حصيلة العمليات العسكرية في عفرين ليوم 20 شباط

نشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية, اليوم الثلاثاء (29 شباط) حصيلةً للعمليات العسكرية لل24 ساعة الماضية في عفرين, تضمّنت عدد الاشتباكات والمعارك الدائرة على عدّة محاور, كما أظهرت النقاط التي استهدفها الجيش التركي في مناطق متفرقة من المقاطعة.

عفرين/المدينة

كانت مدينة عفرين هدفا للقصف الهمجي من قبل جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية (جبهة النصر/داعش)، يوم أمس بالتزامن مع وصول الوفود الشعبية المدنية إلى المدينة، حيث سقطت 8 قذائف على أحياء المحمودية والأشرفية حتى الساعة 9 من ليلة أمس، فيما كانت قرية كفرشيلة ومحيطها هدفا للقصف العشوائي الذي استمر لساعات متأخرة من ليلة أمس.

شية (شيخ الحديد) 

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا وجيش الغزو التركي، والفصائل الإرهابية في محيط قرية هيكجي ومروانية، حيث ترافقت الاشتباكات مع القصف الجوي والمدفعي العنيف حيث بدأت في الساعة 3 من مساء أمس واستمرت الاشتباكات لساعات الليل.

في الساعة 7:30 ليلا اتسعت دائرة الاشتباكات لتشمل قرى سنارة وآنقلة وترافق ذلك مع اشتداد حدة القصف الجوي والمدفعي، حيث استمرت الاشتباكات حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس. في الساعة 5 من فجر هذا اليوم، عاود الغزو الهمجي التركي والفصائل الإرهابية استهداف قرية هيكجي بالقصف الجوي والمدفعي واندلعت اشتباكات في محيط القرية ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

شرَّا 

كانت كامل قرى الناحية هدفا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل يوم أمس، حيث تركز القصف بأعنف صوره على قرية علكا (Elka) ومقبرة الشهيد رفيق في قرية متينا، والذي استمر حتى الساعة 11 من ليلة أمس.

في الساعة 5 من فجر اليوم اندلعت أعنف الاشتباكات في محيط قرى إكدامة ( Îkdamê) تلة قرية شيمشك، عرب ويران، ديرصوان، وترافقت الاشتباكات مع القصف الجوي و المدفعي، حيث ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

في الاشتباكات المستمرة في محور قرية ديرصوان استطاع مقاتلونا تدمير دبابة للعدو وإصابة عربتين نوع BMB وإعطابهما، فيما أكد المقاتلون مقتل أكثر من 20 إرهابي بينهم جنود أتراك.

راجو

اندلعت يوم أمس اشتباكات بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الجهادية (جبهة النصرة/داعش) في محيط قرية هوبكا في الساعة 3 من مساء أمس، واستمرت الاشتباكات حتى ساعات الليل حيث أكد مقاتلونا مقتل ما يقارب 20 إرهابيا بينهم جنود أتراك.

فيما عاود جيش الغزو التركي لاستهداف قرى الناحية في الساعة 10 من صباح اليوم بالسلاح الثقيل و بشكل عشوائي ، حيث ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

ماباتا (معبطلي) 

اندلعت اشتباكات بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية في محيط قرية حبو ( Hebo ) صباح اليوم ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

 بلبلة 

منذ الساعة 10 من صباح اليوم والقصف الجوي والمدفعي لجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية يستهدف كامل قرى محور الناحية، حيث يتركز القصف على قرى أوغا (Uga)، قسطل جولاقا، قسطل خدريا، قسطل شرقيا، باخجا ( Baxça )، كما تشتبك قواتنا مع جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية حتى لحظة إعداد هذا التقرير.