حصيلة العمليات العسكرية في عفرين ليوم 13 شباط

كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية خلال بيان حصيلة هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على عفرين، والعمليات العسكرية في المنطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاءت الحصيلة على النحو التالي:

"عفرين/مركز المدينة:

 لليوم الثاني على التوالي تتعرض مدينة عفرين المكتظة بالسكان للقصف الهمجي التركي بالأسلحة الثقيلة و الطيران الحربي.

فقد كان مدخل المدينة الجنوبي هدفاً لغارة جوية يوم أمس في الساعة 7 مساء استهدفت تقاطع قرية جومكا وألحقت الدمار بممتلكات المدنيين، فيما عاود القصف هذا اليوم على مركز المدينة و محيط مشفى آفرين حيث سقطت عدة قذائف مدفعية على شوارع المدينة في الساعة 10/30 من صباح هذا اليوم و أصيب جراءها 4 بجراح متفاوتة، فيما استشهد مواطن خامس مباشرة

بلبلة:

استهدف طيران الغزو التركي وسلاحه الثقيل محور قرية شيخورزة في الساعة 10 من صباح اليوم، فيما حاول جنود الغزو مع الفصائل الجهادية على هذا المحور التقدم فتصدت لهم قواتنا واندلعت اشتباكات عنيفة، هذه الاشتباكات استمرت في فترة ما بعد الظهيرة وارتفعت حدتها وسط تكبد العدو خسائر في الأرواح حيث ما زال القصف العشوائي المدفعي والجوي والاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

و نتيجة عجز قوات الغزو التركي/الفصائل الجهادية عن تحقيق أي تقدم على محور شيخورزة لجأت إلى استهداف قريتي زيتونكا ودراقليا بالسلاح الثقيل، كما تعرضت القريتان لغارات جوية.

 شرا: كانت قرية سارينجك هدفاً للقصف بالسلاح الثقيل والقصف الجوي منذ ساعات صباح هذا اليوم، وعلى إثرها حاولت الفصائل الجهادية التقدم من محور القرية، واشتبكت معهم قواتنا، استمرت الاشتباكات حتى ساعات ما بعد الظهيرة، حيث ازدادت حدتها وسط تكبد العدو خسائر في الأرواح ، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

يذكر أن قرية سارينجك كانت عنواناً في وسائل إعلام الفصائل الجهادية و جيش الغزو التركي حين ادعوا أنهم سيطروا عليها فيما أكدت قواتنا كذب ما يدعون.

وعلى محور القرى الإيزيدية، بافلون، عرب ويران، وأومرا، فقد استهدفت قوات الغزو التركي والفصائل الجهادية هذه القرى بالقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ منتصف ليلة أمس واستمر القصف حتى ساعات متقدمة من فجر هذا اليوم.

 شية:

 كانت كل قرى محور شية هدفاً للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ منتصف ليلة أمس واستمر القصف حتى ساعات فجر هذا اليوم.

 جنديرس:

كانت قرى محور جنديرس ميدانا لاشتباكات عنيفة منذ يوم أمس وحتى الآن، حيث يستميت جيش الغزو التركي/الفصائل الجهادية تحقيق أي تقدم على الأرض تحت غطاء قصف جوي مركز و عنيف وقصف عشوائي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة.

_ في قرية حاج اسكندر حاول الإرهابيون التقدم وتصدت لهم قواتنا، و في أكثر من محاولة كبدتهم قواتنا خسائر في الأرواح وردتهم على أعقابهم.

_ قرية دير بلوط، نفذت قواتنا مجموعة عمليات نوعية واشتبكت على إثرها مع جنود الغزو التركي/الفصائل الجهادية وكبدتهم خسائر في الأرواح ، حيث أكد مقاتلونا وجود 38 جثة في الأنحاء، و لاحقت فلولهم في التلال المحيطة بالقرية وأبعدتهم عن محيط القرية.

_ قريتا محمودية و ديوا ( Dêwa ) نفذ العدو عدة غارات جوية واستهدفتها بالقصف بالسلاح الثقيل فيما اشتبكت قواتنا مع الفصائل الجهادية وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد التقرير.

_ قرية آقجلة, منذ يوم أمس وحتى الآن، لحظة إعداد التقرير، تشتبك قواتنا مع جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية ، حيث تصدت قواتنا لمحاولتين هجوميتين بغطاء القصف الجوي والسلاح الثقيل وردت المهاجمين على أعقابهم منذ الأمس، فيما تتصدى وتشتبك هذه اللحظات مع الهجوم الثالث على التوالي الذي ينفذه العدو ضد آقجلة”.