تشييع جثمان الشهيد زوهات والكشف عن سجل الشهيد صادق في كوباني

شيع اليوم المئات من أهالي مقاطعة كوباني جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب زوهات كوباني إلى مثواه الأخير في مزار ’’الشهيدة دجلة’’، كما كشف مجلس عوائل الشهداء خلال المراسم عن سجل مقاتل استشهد في صفوف حركة التحرر الكردستاني.

وبمشاركة المئات من أهالي مقاطعة كوباني بإقليم الفرات، وممثلين عن المؤسسات المدنية والإدارة الذاتية الديمقراطية ومقاتلين وقياديين في وحدات حماية الشعب والمرأة، شيع اليوم جثمان المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب زيور علي الاسم الحركي زوهات كوباني الذي استشهد أثناء تأديته لواجبه تجاه وطنه، إلى مزار ’’الشهيدة دجلة’’ بالمدينة.

وفي المقبرة، بدأت مراسم التشييع بتقديم مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً. تلاه إلقاء القيادية في وحدات حماية المرأة كلستان سري كانيه كلمة، ثمنت فيها التضحيات الجسيمة التي يبذلها مقاتلو ومقاتلات وحدات الحماية في سبيل حماية مكتسبات الشعب في الشمال السوري.

وتعهدت القيادية بالسير على خطا رفاقهم الشهداء حتى اجتثاث الإرهاب من شمال سوريا، وإفشال جميع المؤامرات التي تحاول النيل من النظام الفيدرالي وإرادة شعوب المنطقة.

بدوره أشاد الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء بمقاطعة كوباني عارف بالي، بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها أبناء المنطقة ضد الإرهاب والاحتلال التركي ومرتزقته الهادفين لزعزعة أمن واستقرار المنطقة والقضاء على مكتسبات الشهداء ونضال شعوب المنطقة.

وبعدها قرأت مؤسسة عوائل الشهداء وثيقة شهادة المقاتل زوهات كوباني وسلمت لذويه.

وأثناء إجراء مراسم الشهيد زوهات كشف مجلس عوائل الشهداء عن سجل مقاتل من كوباني استشهد ضمن صفوف حركة التحرر الكردستاني وهو الشهيد "شيخ محمد شيخ محمد الاسم الحركي صادق".

ووسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء، رفع رفاق الشهيد زوهات من مقاتلي وحدات الحماية جثمانه على الأكتاف ليوارى الثرى في مزار الشهيدة دجلة.