تحضيرات للعملية الانتخابية في عين عيسى

عقدت المفوضية العليا للانتخابات اجتماعاً مع رؤساء الكومينات ودار الشعب في مدينة عين عيسى, وذلك في إطار تحضيرات المدينة للعملية الانتخابية المزمع اجراؤها في بداية شهر كانون الأول المقبل.

اجتمعت المفوضية العليا للانتخابات, اليوم الثلاثاء (14 تشرين الثاني) مع رؤساء الكومينات ودور الشعب في ناحية عين عيسى وريفها، بهدف مناقشة العملية الانتخابية للمجالس المحلية التي من المقرر إجراؤها في بداية شهر كانون الأول المقبل.

وقد تحدّث الرئيس المشترك لمجلس الشعب بناحية عين عيسى, عمر ذياب عن أهمية الانتخابات وشرح مفهوم الكومين للحضور والواجبات المترتبة عليه, والمهام التنظيمية التي يقوم بها لتقديم الخدمات للشعب.

كما رد ممثل المفوضية العليا للانتخابات, محمد محمد على أسئلة واستفسارات رؤساء الكومينات فيما يتعلق بمهاههم خلال العملية الانتخابية, وكذلك كيفية اجرائها والآليات التي سيقوم من خلال الشعب بالانتخابات.

وتم توزيع المراكز الانتخابية على عين عيسى وومايحيطها من قرى, ومجموعها 40 مركز اقتراع، ومن المفترض أن يحتوي كل مركز على ثلاثة صناديق اقتراع، صندوق قرية، صندوق ناحية، صندوق مقاطعة.

وأكد ممثل المفوضية العليا للانتخابات محمد محمد أن الانتخابات ستجرى بتاريخ  1 كانون الأول 2017، وستليها انتخابات المرحلة الأخيرة والمتمثلة بانتخابات مؤتمر الشعوب ومجالس الأقاليم.