استشهاد 89 مدني و إصابة 198 مدني أخر حصلة الهجمات التركية على عفرين

مقاومة عفرين ضد محاولات الاحتلال التركي تدخل يومها الثامن. حتى الآن أدت عمليات القصف الوحشي التركية و المرتزقة التابعين لها إلى استشهاد 89 مدني و إصابة 198 مدني آخر.

مقاومة العصر في عفرين تدخل يومها الثامن ضد هجمات جيش الاحتلال التركي الوحشية و المرتزقة التابعين لها. هذا حيث كشفت الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في المقاطعة أنجيلا رشو , وعضو إدارة مستشفى آفرين الدكتور جوان محمد عن حصيلة ضحايا الغارات الجوية و القصف التركي الوحشي على المدنيين.

اغلب الشهداء من المدنيين أطفال و نساء

الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في إقليم عفرين أنجيلا رشو و عضو الإدارة في مستشفى آفرين الدكتور جوان محمد وخلال تصريح رسمي أوضحا ان عدد الشهداء المدنيين و منذ بدء العدوان التركي على مدينة عفرين و قراها بلغ /86/ شهيد مدني اغلبهم من الأطفال و النساء. كذلك بلغ عدد المصابين جراء القصف التركي الوحشي للمدنيين إلى /198/ مصاب كذلك اغلبهم من النساء و الأطفال. بين الشهداء 6 أفراد من عائلة واحدة وهم نازحون من قرية تل قراح في مقاطعة الشهباء.  

كما أضافا ان جميع الشهداء من المدنيين الذين وصلوا إلى مستشفى آفرين تم توثيق إصاباتهم بالصور و الفيديو. كذلك الكادر الطبي قدم للمصابين كل الإمكانيات الممكنة لمعالجتهم. مؤكدين ان الكثير من الجرحى يعانون من إصابات خطيرة.

في ختام حيثهم دعت الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة و عضو الإدارة في مستشفى آفرين الدكتور جوان محمد المنظمات الطبية إلى تقديم الدعم الطبي اللازم, و الأدوية التي هم بحاجة إليها لتجنب وقوع المزيد من الضحايا المصابين و الذين هم بحاجة ضرورية إلى الكثير من الأدوية و الرعاية الطبية.