زيلان جيلو: أغاني هوزان مزكين تعرّف روح الثورة

استذكرت الكريلا في وحدات المرأة الحرة YJA Star زيلان جيلو، الشهيدة هوزان مزكين وأشارت إلى أنها عرّفت روح الثورة بأغانيها وصوتها وموقفها.

استذكرت الكريلا في وحدات المرأة الحرة YJA Star زيلان جيلو، القيادية في صفوف الكريلا هوزان مزكين في الذكرى السنوية ال31 لاستشهادها.

تحدثت الكريلا زيلان جيلو عن تأثير هوزان مزكين على شخصيتها وغنت أغنية إحياءً لذكرى استشهادها:

" عندما استمع لأغانيها، أرى العمق والمعنى في صوتها. عرفت بروحها روح حزب العمال الكردستاني PKK، حب الجبال، الرفاقية بصوت عميق ومختلف جداً، يتوضح كل هذا في أغانيها، وفي الوقت ذاته إيمانها بثورة حرية كردستان يمكن الشعور به في صوتها وموقفها، تعرّف الرفيقة مزكين بأغانيها روح الثورة.

دخلنا شهر أيار، الذي هو شهر الشهداء في نفس الوقت، كل يوم ذو معنى بالنسبة لنا مع ذكرى الشهداء، استشهدت في هذا الشهر قائدتنا الرفيقة كولان، استشهدت قائدتنا الرفيقة مزكين، واستشهد في 18 أيار الرفيق حقي قرار خلال مؤامرة. نستذكر في شخص الرفاق جميع شهداء الثورة، شهداء حرية كردستان، وننحي إجلالاً لذكراهم.

الشهداء بالنسبة لنا يعنون الحياة، والعيش. تتطور كل لحظة من حياتنا بذكرى رفاقنا الشهداء. يتطور نضالنا على خط شهدائنا. بالنسبة لنا، كل الأيام نقضيها لتحقيق أحلامهم.

للشهادة معنى كبير جداً. فارقنا العديد من الرفاق الشهداء. العديد منهم لم نراهم ولم نتعرف عليهم حتى، إلا إن ذكراهم تنبض الحياة فينا وتدفعنا للانضمام الى حزب العمال الكردستاني. فهم ذو معنى خاص بالنسبة لنا. الرفيقة مزكين ذات معنى خاص بالنسبة لي. لقد أثر ما قرأته في مذكرات الرفاق عنها في شخصيتي. أصرارها على طريق الحرية ونضالها من أجل حرية المرأة ومواقفها في هذا الاتجاه، رغبتها الشديدة في عيش حياة حرة رغم كل الظروف الصعبة، أثرت بشكل كبير على شخصيتي.

فعندما استمع لصوتها، أستشعر عمق المعاني في صوتها. لقد عرّفت بروحها، روح حزب العمال الكردستاني، وعشق الجبال، والرفاقية بشكل مختلف جداً. يمكن للمرء ان يشعر بذلك من خلال أغانيها. الشعور بمدى ايمانها بحرية كردستان واضح في صوتها ومواقفها. فهي تعرّف روح الثورة بأغانيها".