ترقب إصدار ألبوم "Apo Newroz e " من فرقة جودي

ستقدم فرقة جودي الموسيقية ألبوم "Apo Newroz e " في شهر آذار المقبل، وسيُصدر فيديو كليب الأول في شهر آذار أيضاً.

انهت فرقة جودي الموسيقية، التي تستعد منذ مدة طويلة لإطلاق ألبوم "Apo Newroz e"، العمل عليه بشكل جماعي ومشترك.

وتلقى ألبوم " Apo Newroz e " المساندة والدعم وإبداء رأي من قِبل الكُتاب والمثقفين والفنانين في روجآفا وأوروبا وشرق وجنوب كردستان، وكلمات كل أغنية من الألبوم تعود لفنانين مختلفين، كم أنه تم تسجيل الألبوم في استوديوهات أوركيش في مدينة عامودا.

- كلمات أغنية "Apo Newroz e" هي من كلمات عدنان إبراهيم، وألحانها من إعداد شفان جزيري وباران دلبهار.

- وسُجلت أغنية 'Çiyayê Cûdî' حول أحد القادة الأسطوريين وهو رزكار كفر (مسلم فرتنا)، الذي استشهد في 1 تشرين الثاني 2018، وتتحدث هذه الأغنية عن قوات الكريلا ووحدتهم مع جبل جودي.

- وتتحدث أغنية 'Apê Yûsif' عن وطنية ومقاومة ونضال العم يوسف الذي استشهد في 9 تشرين الثاني 2021 مع حفيده في الهجوم الجوي للدولة التركية، كلمات الأغنية وألحانها من تأليف باران دلبهار.

- وتتحدث أغنية 'Çiya li deştê kir'، التي كلماتها من تأليف فقيه طيران، عن جمال وبركة وغنى كردستان، حيث تم إعداد ألحانها من قِبل أردلان عامودا.

- كلمات أغنية 'Kewê Gozel' من تأليف دلدار شكو، وألحانها من إعداد أردلان عامودا.  

- وتتحدث 'Desmala Govendê'، التي ألحانها من تأليف أردلان عامودا، وكلماتها من تأليف ملافان رسول، عن روح التعبئة العامة للشعب في حرب الشعب الثورية، وعن طرق وأساليب حماية الأرض من المحتلين.  

- وتشير أغنية 'Mizgîna Azadiyê' في الألبوم إلى البطول الأسطورية لوحدات حماية المرأة YPJ ووحدات حماية الشعب YPG، كلمات وألحان هذه الأغنية هي أيضاً لـ شفان جزيري.

- كلمات وألحان أغنية 'Destanê Êzidxanê' هي من تأليف باران دلبهار، وتتحدث هذه الأغنية عن ثقافة وإيمان وبطولة الإيزديين، كما تتحدث عن الإبادات التي ارتكبت ضدهم، وعن مقاومة حزب العمال الكردستاني بقيادة الشهيد زكي شنكالي.

- وفي أغنية 'Avaşîn' التي كلماتها وألحانها من تأليف باران دلبهار، تصف مقاومة قوات الكريلا في حرب الأنفاق والبطولة الأسطورية ضد الأسلحة التنقية الأكثر تطوراً.  

- كلمات وألحان أغنية 'Lehengên Botanê' من تأليف وإعداد باران دلبهار، ويُستذكر في هذه الأغنية معصوم كوركماز ودلال آمد، وتتحدث عن جمال ساحة بوطان وبطولة الكريلا في بوطان.

- وفي أغنية 'Mamiz'، يجري الحديث عن غزالة باسم Mamiz في جبال كردستان، كلماتها وألحانها من تأليف باران دلبهار.

- وينتهي الألبوم بالأغنية الأخيرة 'Ho Reşo-Dara li homê' وهو عمل من نتاج مجهول المصدر.

 نتاج العمل الجماعي

وتحدثت بهار دلبهار من فرقة جودي لوكالة فرات للأنباء (ANF) حول الألبوم، وأوضحت بأن هذا العمل استمر لعام كامل وانتهى نتيجة جهد جماعي كبير، وذكرت دلبهار بأنهم لم يتلقوا الدعم فقط من روجآفا، بل كذلك من العديد من البلدان، قالت بهذا الخصوص: "الألبوم هو من إنتاج فرقة جودي، لكن ينبغي عدم نسيان مساندة ودعم الكُتاب والمثقفين والفنانين، لذلك فهو عمل جماعي مشترك، وانتهى بطريقة ناجحة، ويتكون ألبومنا من 12 أغنية، وبعد نشر فيديو كليب، سوف يتم تقديمه في شهر آذار، والفيديو الكليب الذي قمنا بتحديده هو من لأغنية 'Apo Newroz e'، كما أن عنوان الألبوم هو 'Apo Newroz e' ، وإننا بدورنا نهدي هذا الألبوم للقائد أوجلان والشعب الكردي".