استنكر اتحاد شبيبة روج آفا ممارسات الحكومة التركية

أصدر اتحاد شبيبة روج آفا في حي الشيخ مقصود بيان إلى الرأي العام نددت فيه ممارسات الدولة التركية بحق الشعب الكردي في باكور كردستان وخصوصاً حادثة جر الشاب حجي بيرليك خلف العربات المدرعة .

أصدر اتحاد شبيبة روج آفا في حي الشيخ مقصود ذو الغالبية الكردية  بياناً إلى الرأي العام نددت فيه ممارسات الدولة التركية بحق الشعب الكردي في باكور كردستان وخصوصاً حادثة جر الشاب حجي بيرليك خلف العربات المدرعة .

وقرئ البيان في مركز المناضل خمكين جودي للشبيبة في الحي من قبل الإدارية في الاتحاد علياء موسى وذلك بحضور العشرات من شبيبة الحي ومعلمي اللغة الكردية من المكونين الكردي والعربي الذين رفعوا لافتات كتبت عليها الشعارات التي تحيي مقاومة باكور وتندد بهجمات وسياسات الحكومة التركية.

وأشارت علياء موسى إلى أن مواجهة الشعب الأعزل بالسلاح كما تفعله حكومة حزب العدالة والتنمية التركي بحق الشعب الكردي يعتبر “إرهاباً”، وأكدت أنه منذ سقوط السلطنة العثمانية وتركيا لم توقف إرهابها بحق الشعب الكردي وشعوب المنطقة وارتكبت بحقه أبشع المجازر كما حدث في ديرسم وآكري وصولاً إلى مجزرة روبوسكي والمجازر التي ترتكبها الآن في مختلف مدن باكور.

واستنكرت موسى المجازر التي ترتكبها حكومة حزب العدالة والتنمية التركي بحق الشعب الكردي في باكور كردستان، وقالت إن تركيا تطبق أشد أشكال التعذيب بحق الكرد كما حدث للشاب حجي بيرليك الذي تم جر جسده خلف العربات المدرعة في الشوارع.

وأكدت موسى أن مثل هذه الأعمال اللاإنسانية والوحشية التي ترتكبها الحكومة التركية لن تضعف عزيمة الشبيبة الكردية، وقالت “إن الشبيبة الكردية في كل مكان هم جسد واحد”، وتابعت “ونحن شبيبة الشيخ مقصود وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها في الحي إلا أننا ندعم شبيبة باكور بكل طاقاتنا ونحن على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم لهم”.

وفي ختام البيان عاهدت علياء موسى باسم شبيبة حي الشيخ مقصود “كافة الشبيبة الكردية بتصعيد النضال والثأر لكافة الشهداء والشهيد حجي بيرليك”.

...