توجيه دعوة للمشاركة في مهرجان الثقافة الكردية الثلاثين

تم توجيه دعوة في الاعتصام المتواصل، للمطالبة بإطلاق سراح قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في جنيف، للمشاركة في المهرجان الدولي للثقافة الكردية الثلاثين، الذي سيعقد في هولندا بتاريخ 17 أيلول.

يتواصل الاعتصام في إطار مبادرة "حان وقت الحرية" للمطالبة بإطلاق سراح قائد الشعب الكردي، عبد الله أوجلان، أمام مكتب الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا.

بدأ اعتصام هذا الأسبوع، الذي يتواصل كل يوم أربعاء من 24 كانون الثاني 2021 وحتى الآن، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح كل من عضوة المجلس القيادي لمنظومة المرأة الكردستانية  (KJK‎)، دلال نورحق، وزيلان قامشلو (كلستان عثمان)، التي استشهدت معها، وجميع شهداء النضال من أجل الحرية في كردستان.

ألقى الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي (NCDK) في جنيف، أردال أتاسوي، كلمة نيابة عن النشطاء، أستذكر فيها، الشهيدة دلال نورحق، وزيلان قامشلو، وقال: "بدأت دولة الاحتلال التركي، التي اعتقلت قائدنا، بمرحلة إبادة الشعب الكردي. وسنهزم الغزو وهجمات الإبادة الجماعية في الأجزاء الأربعة من كردستان، عبر جعل الكريلا وشعبنا أساساً لنا، وسنحرر قائدنا".

ودعا أتاسوي، للمشاركة في المهرجان الدولي للثقافة الكردية الثلاثين، الذي سيقام في 17 أيلول في هولندا، تحت شعار "مكانة لكردستان، والحرية لقائد عبد الله أوجلان".

وانتهى الاعتصام، بعد خطاب أتاسوي.

كما تم جمع التواقيع، لإزالة حزب العمال الكردستاني (PKK)، من قائمة "المنظمات الإرهابية".