صدور عدد شهر أيار وحزيران من مجلة الشبيبة الوطنية

صدر عدد شهر أيار وحزيران من مجلة الشبيبة الوطنية (Yurtsever Gençlîk)، تحت شعار "لقد ازلنا الموت وخلقنا الخلود".

وصدر عدد شهر أيار وحزيران من مجلة الشبيبة الوطنية (Yurtsever Gençlîk)، التي يستمر نشرها شهرياً على منصات الاعلام كمجلة إيديولوجية وثقافية.

وتضمن في هذا العدد من المجلة، العديد من المقالات المختلفة التي تتحدث عن شهري أيار وحزيران. كما تضمن في القسم المسمى منظور القيادة، تقييمات القائد عبدالله أوجلان، لذكرى شهداء أيار. وتضمن من وجهة نظر الشبيبة والشابات، تقييمات لكيفية استجابة الشبيبة والشابات للحقبة الحرجة التي نمر بها.

وتضمن في قسم الملف، مقال حول خطوة 1 حزيران ودور الشبيبة الآبوجية في هذه الخطوة. وفي الوقت نفسه، كما احتوى على مقابلة مع عضوة المجلس التنفيذي لحزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK)، وقائدة القرار المركزي لقوات الدفاع الشعبي، كل جيا كابار، التي استشهدت في غارى عام 2019، عن الشهيدة زيلان.

وقييم عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني، جمال شريك، في مقالته بعنوان 'يرفرف علم ثورة الشبيبة عام 1968  في جبال كردستان'، والتي كتبها لمجلة  الشبيبة الوطنية، عن الروح والمرحلة التاريخية لعام 1968 للشبيبة الذين انتشروا من باريس إلى كردستان. حيث يقول جمال شريك: "لقد تطورت شرارة ثورة 1968 في 4 أيار في جامعة السوربون في باريس. ومن ثم أصبحت عالمية. كما اتخذت حركة الشبيبة الثورية في تركيا مكانها في هذه الموجة الصاعدة من الثورة. وتم دفع بدائل باهظة. ولكن لم يسمحوا ان يسقط علم الثورة على الأرض ومُرر هذا العلم من يد إلى يد آخرى ورفرف عالياً دائماً.

وتناوبت حركات الشبيبة الثورية في تركيا وكردستان على هذا العلم الثوري، والتي بدأت بقيادة القائد عبدالله أوجلان، في السنوات التي بدأت بعد الانقلاب العسكري الفاشي في 12 آذار 1971. كما تم تسليم هذا العلم الذي رُفع في مناطق النضال الساخنة حيث كانت تجري الاستعدادات للخطوة الثورية من قبل مقاومي السجون بعد الانقلاب العسكري الفاشي في 12 أيلول 1980، لكريلا حرية كردستان ويرفع كريلا الحرية هذا العلم في جبال كردستان منذ عام 1984.

كما هناك العديد من المحتويات المختلفة في المجلة. يمكنك الوصول إلى المجلة على الروابط أدناه:

https://issuu.com/yurtsevergenclik

https://komalen-ciwan.com/category/yurtsever-genclik/