أنهى شبيبة روج آفا فعاليات الاعتصام والإضراب عن الطعام بإصدار بيان

أنهى اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية موباتا بمقاطعة عفرين فعاليات الاعتصام والإضراب عن الطعام الذي بدأته يوم أمس، ضمن حملته المنددة بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، بإصدار بيان.

 أنهى اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية موباتا بمقاطعة عفرين فعاليات الاعتصام والإضراب عن الطعام الذي بدأته يوم أمس، ضمن حملته المنددة بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، بإصدار بيان.

وكان اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية موباتا بمقاطعة عفرين نظم اعتصاماً وإضراباً عن الطعام يوم أمس بدأ في الساعة الـ 11.00، واستمر حتى الساعة الـ 16.00، وذلك أمام مركز حركة المجتمع الديمقراطي في الناحية.

وتخلل الاعتصام والإضراب عن الطعام الاستماع لمقتطفات من كلمات قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، بالإضافة للأغاني الثورية وإطلاق الشعارات التي تحييّ مقاومة أوجلان وتنادي بحريته، والشعارات التي تحييّ مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.

وانتهت الفعالية بإصدار الشبيبة بياناً إلى الرأي العام طالبوا فيه بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ومباركة انتفاضة الشعب الكردي في باكور كردستان. 

وقرِئ البيان من قبل الإدارية في اتحاد شبيبة روج آفا بريفان محمد بعد تجمّع المعتصمين، حيث ذكرت محمد أن الشبيبة نظمت العديد من الفعاليات والاعتصامات والإضرابات ضمن حملتها المنددة بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وطالبت المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتحرك لرفع العزلة عنه.

ونددت محمد بسياسات الدولة التركية وهجماتها الأخيرة على الشعب الكردي في باكور كردستان، وأشارت إلى أن الصمت العالمي حيال انتهاكات الحكومة التركية يفسح أمامها المجال لارتكاب تلك الانتهاكات.

وحيّت محمد باسم اتحاد شبية روج آفا نضال شبيبة باكور وعاهدت بمواصلة النضال وتصعيده واستعدادهم للتضحية والفداء في سبيل حرية الشعب الكردي وحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

واختتم الاعتصام والإضراب عن الطعام بترديد المجتمعين للشعارات التي تنادي بحرية قائد العشب الكردي عبد الله أوجلان والشعارات التي تحييّ مقاومة أهالي باكور كردستان ومقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.

ويذكر أن اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين ومدينة حلب بدأ في الـ 11 من آب/أغسطس الماضي بحملة للتنديد بالعزلة التي تفرضها حكومة حزب العدالة والتنمية التركي على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، تتضمن 3 مراحل، انتهت الأولى والتي تضمّنت عقد اجتماعات وإقامة ندوات ومحاضرات، بمسيرة في الـ 25 من آب /أغسطس الجاري، وبدأت الثانية في الأول من أيلول/سبتمبر الجاري وما تزال مستمرة.

...