مصر تستضيف مؤتمر ومعرض السياحة الدولي الأول بالتزامن مع مئوية اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

بالتزامن مع احتفالات من المقرر أن تقيمها مصر نهاية العام الجاري في ذكرى مئوية اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون تُقيم مصر أعمال مؤتمر ومعرض السياحة الدولي الأول (Gate travel expo)، 6 سبتمبر القادم بمشاركة دولية واسعة.

 

تستضيف القاهرة، في الفترة من 6 وحتى 9سبتمبر المقبل أعمال مؤتمر ومعرض السياحة الدولي الأول (Gate travel expo)، برعاية رعاية وزارة السياحة والآثار، ووزارة الشباب والرياضة، ومشاركة دولية واسعة.

وخلال مؤتمر صحفي، عُقد أمس الاثنين، بقصر القبة أُعلن عن المؤتمر والذي سيكون بمثابة منصة هامة للترويج للسياحة والسفر على الصعيد المصري والعالمي خاصة بعد أزمة كورونا التي أثرت سلبا على كافة القطاعات خاصة السياحة.

وأكد القائمون على المعرض بأنه سيغير منظومة السياحة مصريا وعالميا، لافتين إلى أن المعرض سينسق بين عدد من جهات السياحة عالميا، سواء شركات سياحة، طيران وغيرها بما يسهم في نمو قطاع السياحة.

واعتبرت شيرين متولي مستشار شركة SM العالمية المنظمة للمعرض بأن هذا الحدث سيرسم خارطة طريق لمستقبل مصر السياحي بصورة أساسية.

وبدوره أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية عمرو القاضي بأن مصر لديها كنوز سياحية واثرية وحضارية ورياضية وفنية تستحق أن يكون لها أكثر من معرض، وأن الحدث سيكون نافذة جدية للقطاع السياحي.

وقال إن الحدث هو الأول من نوعه، وإن لدى مصر كل المقومات التي تجعل لمصر نافذتها السياحية المتخصصة.

أما عالم الأثريات المصري زاهي حواس فقال في مشاركته عبر الزووم إن المؤتمر الأول من نوعه يأتي في وقت غاية الأهمية وبالتزامن مع احتفالات مصرية كبيرة، من بينها الحدث الأهم وهو مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون أعظم كشف أثري حتى الآن والذي تم اكتشافه في 4 نوفمبر 1922، حيث سيتم إقامة مؤتمر في الاقصر للاحتفال بذلك كما يقام عشاء يحضره مشاهير العالم، كما يقام عرض جديد لأوبرا عايدة.

وأكد حواس أن الفترة القادمة ستشهد في السياق أيضا الإعلان عن جملة جديدة من  الاكتشافات الأثرية.