حركة الثقافة والفن تفتتح أكاديمية الشهيد هركول

بحضور العشرات من ممثلي مراكز ومؤسسات المجتمع المدني إبناء المنطقة افتتحت حركة الثقافة والفن الديمقراطي في روج آفا أكاديمية الشهيد هركول للثقافة والفن بمدينة تربه سبيه , وذلك من خلال مراسم احتفالية .

بحضور العشرات من ممثلي مراكز ومؤسسات المجتمع المدني إبناء المنطقة افتتحت حركة الثقافة والفن الديمقراطي في روج آفا أكاديمية الشهيد هركول للثقافة والفن بمدينة تربه سبيه , وذلك من خلال مراسم احتفالية .

وشارك في المراسم أعضاء مراكز الثقافة والفن بمدن مقاطعة الجزيرة والعشرات من ممثلي مراكز ومؤسسات المجتمع المدني وأبناء المنطقة.

وبدأت المراسم بقص شريط الافتتاح من قبل أمهات السلام، بعدها تجول الحضور في صالة الأكاديمية، ومن ثم بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم ألقى كل من نائب رئيسة هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة حنا حنا والإدارية في حركة الثقافة والفن الديمقراطي رها حسن وعضوة حركة المجتمع الديمقراطي هيلين حسن كلمات.

أشارت الكلمات لضرورة حفاظ شعوب المنطقة على ثقافاتهم لأن الحفاظ على الثقافة هي من أهم الركائز الديمقراطية والعيش المشترك بين مكونات المنطقة، وأكدت أن الثقافة هي هوية الشعب وصمام الأمان لبقائهم ضمن جغرافيتهم.

ونوهت الكلمات إلى أن شعوب روج آفا عانت الأمرّين من الهجمات التي استهدفت ثقافتهم بالدرجة الأولى، وقالت “إن العدو المتربص بروج آفا حاول مراراً وتكراراً إمحاء ثقافة شعوب المنطقة لإبقاء هذه الشعوب عبداً لسلطتها”.

وبيّنت الكلمات أن افتتاح مثل هذه الأكاديميات في روج آفا سيكون لها تأثير واضح على نجاح ثورة روج آفا، لأن ثورة روج آفا هدفت منذ شرارتها الأولى لتحقيق التقدم في كافة مجالات ونواحي الحياة وبشكل خاص الثقافة. 

وهنئت الكلمات في ختامها شعوب المنطقة وحثتهم على التمسك بثقافتهم والرقي بها، كما تمنت لكافة طلبة الأكاديمية التوفيق والنجاح.

وقرأت بعدها برقيات التهنئة المقدمة من قبل اتحاد ستار، حزب الاتحاد الديمقراطي، محكمة الشعب بتربه سبيه والتي باركت جميعها افتتاح الأكاديمية.

وتخللت مراسم الافتتاح تقديم فرقة آرين ميركان وفرق الشهيد دفرم والفنانة برفين برفين من روسيا عدّة فقرات غنائية، كما ألقى الشاعر فرهاد مردي عدداً من الأشعار الثورية.

وانتهت مراسم الافتتاح بالشعارات التي تمجّد الشهداء وتحييّ قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

...