أفتتاح أول دورة في الأكاديمية للثقافة والفن

تستعد حركة الثقافة والفن في روج آفا لافتتاح أكاديمية الشهيد يكتا هركول للفن في مدينة تربه سبيه في الـ 11 من تشرين الأول/اكتوبر الجاري، وسجل 60 طالباً أنفسهم فيها حتى الآن.

 تستعد حركة الثقافة والفن في روج آفا لافتتاح أكاديمية الشهيد يكتا هركول للفن في مدينة تربه سبيه في الـ 11 من تشرين الأول/اكتوبر الجاري، وسجل 60 طالباً أنفسهم فيها حتى الآن.

بعد انتهاء حركة الثقافة والفن الديمقراطي في روج آفا من تجهيز أكاديمية الشهيد يكتا هركول في مدينة تربه سبيه بمقاطعة الجزيرة، تستعد لافتتاحها في الأيام القليلة القادمة، وعليه باشرت الأكاديمية بتسجيل الطلبة الراغبين للانضمام إليها. 

ومن المقرر أن تضم أول دورة في الأكاديمية ما يقارب 120 طالب وطالبة من مراكز الثقافة والفن في عموم مدن روج آفا.

وبهذا الصدد قال الإداري في الأكاديمية كاوى حواس خالد إن الأكاديمية ستفتتح أبوابها الأسبوع المقبل، وتضم الاكاديمية 5 اختصاصات هي “موسيقا، سينما، رسم، رقص ومسرح”.

وأشار خالد أن مدة التدريس في الأكاديمية سنة كاملة، والدوام سيكون على مدار الأسبوع ماعدا يومي الجمعة والسبت ويبدأ الدوام من الساعة الـ 08.00 وحتى الساعة الـ 16.00. وأكد أن المواد ستدرس من قبل مدرسين مختصين.

وأشار خالد أن 60 طالباً وطالبة من مراكز الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة سجلوا أنفسهم في الأكاديمية حتى الآن وقال إن الطلبة سيكونون من مقاطعات روج آفا الثلاث “عفرين، كوباني والجزيرة”، مشيراً أن الطلبة من كوباني وعفرين يسجلون أنفسهم قريباً.

وأشار خالد إلى أن شروط الانتساب إلى الأكاديمية هي أن يكون عمر المنتسب يفوق الـ 18 عاماً، وأن يقدم طلب انتساب مختوم من الكومين مرفق بالسيرة الذاتية و4 صور شخصية. 

وبدورها قالت الطالبة جيندا علي منصور التي سجلت في الأكاديمية “تأتي أهمية هذه الأكاديمية من كونها ستحيي وتنشر الفن والثقافة الكردية وتعليم الطلبة على الفنون بكافة أنواعها وبشكل أكاديمي احترافي، وذلك لتطوير ودفع عجلة الثقافة والفن في روج آفا إلى الامام”، مؤكدة أن افتتاح هذه الأكاديمية هي نتاج سنوات من العمل ضمن مراكز الثقافة في مدن روج آفا.

وعبرت منصور عن فرحها لأنه سنحت لها الفرصة بالدخول إلى أكاديمية الشهيد يكتا للفن.

وبحسب ما أكده إداريو الأكاديمية فإنها ستفتح أبوابها في الـ 11 من الشهر الجاري بمراسم احتفالية في مدينة تربه سبيه.

...