بمشاركة 200 دار للنشر انطلاق فعاليات معرض السليمانية الدولي

انطلقت، صباح اليوم الخميس، فعاليات معرض السليمانية الدولي للكتاب في دورته الرابعة، بمشاركة نحو 20 دولة إقليمية وعربية.

انطلقت فعاليات معرض السليمانية؛ بحضور رسمي وشعبي كبيرين وبحضور وزير الثقافة والشباب بحكومة إقليم كردستان ومحافظ السليمانية، ومدراء عامين ورؤساء غرف التجارة وعدد من المثقفين والقراء.

وتبلغ مساحة المعرض 10 آلاف متر مربع وتم حجزها بالكامل، وشارك في هذه الدورة 200 دار نشر محلية واقليمية وعربية، من 20 دولة منها إيران وتركيا ودول عربية واوروبية، فضلًا عن دور نشر كردية وعراقية.

وسيستمر المعرض  من 17 تشرين الثاني ولغاية 27 تشرين الثاني الجاري, حيث يستقبل المعرض على أرض المعارض الدولية في طاسلوجه جماهيره من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة السابعة مساء.

وطغت على المعارض عناوين المكتبات ومؤسسات النشر الكردية، التي تعتبر المعرض احتفالية ثقافية وقومية لإطلاق العنان للإبداعات الثقافية الكردية.

ورغم منع الحزب الديمقراطي الكردستاني، مطبوعات دار شلير للطباعة والنشر من دخول إقليم كردستان للمشاركة في معرض السليمانية الدولي للكتاب، ألا أن دار شلير استطاع المشاركة في المعرض، حيث تعرض الدار مجموعة من الكتب عن تاريخ وثقافة وثورة روجافا.

وتعرف مدينة السليمانية بأنها العاصمة الثقافية لإقليم كردستان، لفعاليتها الفكرية والأدبية وانفتاحها الاجتماعى والثقافي، وكون العديد من كبار شعراء وكتاب وفنانى كردستان ينحدرون منها.