بهدف التركيز على أهمية تعليم الأطفال وتنمية مواهبهم مركز الهلال الذهبي يفتتح دورات للرسم

تساهم حركة الهلال الذهبي للثقافة، التي تركز على أهمية تعليم الأطفال، في تنمية الأطفال من خلال افتتاح دورات الرسم، كما تحاول إشراك الأطفال في الفن.

تساهم حركة الهلال الذهبي للثقافة في تنمية المواهب لدى الأطفال من خلال افتتاح دورات للرسم في مراكزها، مما يؤثر ايضاً بشكل إيجابي على الأطفال  ليصبحوا أكثر انتباهاً وثقة بالنفس.

وفي ذات السياق تحدثت معلمة الفنون و الموسيقى، بسمة حسين عنتر لوكالة فرات للأنباء،وأكدت بأنها تعلم الرسم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 14 عاماً في مجموعة الرسم التابعة للهلال الذهبي، حيث تقيم في الحسكة منذ 9 أشهر.

 ويتم تعليم الأطفال المقسمين الى مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى اطفال من الصف الأول حتى الصف السادس والمجموعة الثانية من الصف السابع ومابعده، وأشارت بسمة أن الرسم يكشف عن الإدراك والمهارة والقوة الإبداعية لدى الأطفال، وقالت: إنها وسيلة للتواصل والتعبير عن الذات في نفس الوقت،  وتابعت: "إن تعلم أشياء جديدة مفيد لنمو الأطفال كما يستمتع الأطفال بها، وإنهم يحبون التلوين لقد بدأوا برسومات صغيرة، لكن اليوم يمكنهم رسم أي صورة يريدون".

تدريب لمدة يومين في الأسبوع

كما وأوضحت بسمة حسين عنتر أن الأطفال الذين يأتون إلى دورة الرسم هم طلاب وحتى لا يواجه الأطفال صعوبات بين المدرسة ودورة الرسم، يكتفون بيومين من الأسبوع لتدريبهم، وقالت: "إنه كان من المفيد أن تكون هناك مجموعتان، وأعمار الأطفال مهمة فيها، حيث يؤدي تعليم الأطفال والكبار معا إلى مشاكل حتمية تقف عائق امام تعلمهم ،  لهذا السبب يحرز التعليم في مجموعتين تقدماً سريعاً، وعندما يرون أنهم يتحسنون يزيد من دافعهم أيضاً".

سيتم افتتاح معرض الرسم

ومن جانبها، ذكرت جاندا عبد القادر أن الانخراط  في دورة الرسم ازداد مع الوقت وقالت: " في البداية بدأنا الرسم بلقلم الرصاص، ثم انتقلنا إلى الرسم بالالوان، والآن نعمل على خامات متعددة من المواد، ونحضر لافتتاح معرض في وقت قريب،  كما يعد مركز كزوان للثقافة والفنون في حركة الهلال الذهبي بيئة مثالية لأعمال الرسم، لهذا السبب نحن هنا ".

احب الرسم واستمتع به

وبدوره، ذكر لفند لقمان عبد الرحمن البالغ من العمر 15 عاماً، إنه بدأ بالرسم منذ 4-5 سنوات وأنه انضم إلى مجموعة الرسم التابعة للهلال الذهبي منذ شهر تقريباً، وأعرب لفند لقمان عبد الرحمن أنه جاء إلى الهلال الذهبي ليصبح مبدعاً في الرسم وقال: "أحب الرسم وأستمتع به".