افتتاح معرض السليمانية الدولي للكتاب بدورته الثانية.. اليوم الأربعاء 

من المقرر أن يفتتح في مدينة السليمانية صباح اليوم الأربعاء، معرض السليمانية الدولي للكتاب في دورته الثانية، بمشاركة المئات من دور النشر الكردية والعربية والاجنبية. 

يفتتح معرض السليمانية الدولي للكتاب في دورته الثانية، في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم، بمراسم خاصة وبمشاركة المئات من دور النشر الكردية والعربية والأجنبية، ويستمر لمدة 10 أيام.

وقال النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة السليمانية ياسين رحيم فرج في مؤتمر صحفي مشترك عقده أمس مع مدير العلاقات والتسويق للمعرض شوقي عمر محمود، أن لديهم عقدا مع شركة "أطلس الأصيل" التي ستقوم بتنيظم نشاطات وفعاليات المعرض.

وأشار إلى أن المعرض سيكون منبرا للكتّاب والمؤلفين والمثقفين كافة في إقليم كردستان والعراق لعرض نتاجاتهم ومؤلفاتهم، وسيكون مكانا للتلاقح الفكري مع الأجانب القادمين من الخارج لحضور المعرض.

من جهته قال فرج خلال المؤتمر إن معرض السليمانية الدولي بذل جهودا لإطلاقه في دورته الثانية، مشيرا إلى مشاركة دور النشر والطباعة من الدول المجاورة ومن مختلف قارات العالم وأجزاء كردستان الكبرى الأربعة.

وأضاف أن هذا الحدث مهم بالنسبة للسليمانية ليس فقط من ناحية نشر الكتب بل سيحرك السوق في المحافظة لأن المعرض سيستقبل عشرات الآلاف من الزوار داخليا والآلاف خارجيا.

وينطلق المعرض بدورته الثانية بمناسبة الذكرى الـ 236 لتأسيس عاصمة الثقافة في إقليم كردستان.

وانطلق المعرض بنسخته الأولى العام الماضي بالموعد ذاته بمشاركة أكثر من 300 دار طباعة ونشر محلية وأجنبية وبعرض الآلاف من عناوين المؤلفات والمنشورات والبحوث.