نوروز بلجيكا: مقاومة عفرين تجدد شعلة نوروز

بمناسبة عيد نوروز اكثر من ألفين شخص يشاركون في احتفالية بلجيكا التي أقيمت في مدينة فيرفييتوا معبرين عن دعمهم لمقاومة عفرين.

 الكردستانيون في بلجيكا يشاركون في احتفالية عيد نوروز هذا العام في مدينة فيرفييتوا. قاعة  الاحتفالية التي شارك فيها ما يزيد على ألفين شخص بزيهم الفلكلوري الكردي زينت بصور القائد أوجلان, شهداء نوروز و حركة التحرر الكردستانية و رايات الـ YPGYPJ , PKK و PYD. و بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت احتراماً لذكى شهداء ثم رددت الشعارات التي تحي مقاومة الـ YPG و YPJ.

اولوسوي: مقاومة روج آفا تنتصر

خلال الاحتفالية القت السياسية زيا اولوسوي كلمة قالت فيها: روج آفا اليوم تشهد مقاومة ضد القوى الإمبريالية و الاحتلال. وهذه المقاومة هي التي ستحقق الحرية و الديمقراطية في المنطقة.  

ساري يلدز: أردوغان سيهزم في هذه المعركة

عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP من شرناخ النائب فيصل ساري يلدز بدروة أشار في كلمته إلى أهمية عيد نوروز وقال: عفرين اليوم تشهد مقاومة كبيرة بروح النوروز, و الشعب الكردي ومنذ 2600 عام يحارب الطغاة بهذه الروح. أحفاد كاوا الحداد اليوم يقاومون الطغاة إلى جانب مئات الآلاف من أبناء شعبنا في عموم كردستان يحتفلون بالنوروز. خلال هذه المقاومة نال شعبنا الكثير من الألم, قتل الكثيرون و قدمت تضحيات غالية و ثمينة في سبيل بقاء شعلة نوروز مشتعلة. رغم كل هذه المعاناة إلا انه لم يهزم هذا لأنه دائما ما يجدد مقاومته عبر روح النوروز. اليوم في الشرق الأوسط توجد قوة فاعلة ولها الوزن الاكبر وهي حركة التحرر الكردستانية المستمدة من فرك القائدAPO. ولان شعبنا يدرك ماذا يريد يلتف في كل حين حول هذه الحركة التي لا تعترف بالهزيمة وغير واردة في قاموسه.

ساري يالدز وفي حديثة أشار أيضاً إلى المجازر التي ارتكبتها تركي في كردستان بحق الشعب الكردي وقال: حكومة حزب العدالة و التنميةAKP و زعيمها أردوغان ارتكب مجازر فظيعة بحق شعبنا في جزير, سور, نصيبين و باقي المدن الكردستانية. و اليوم هذا النظام الفاشي يرتكب نفس المجازر بحق أبناء شعبنا في عفرين, لكن رغم هذا شعبنا لا يزال مصر على المقاومة ولا شك ان هذه المقاومة هي التي ستنتصر في النهاية.

خلال الحفل قدمت عدد من العروض الفنية قدمها الفنانون دنيز ديمان, فارقين اذاد, بنكين آكري و فنانون محليون.