مهرجان الثقافة والفن في كوباني تحت شعار "كلّنا عفرين"

لإحياء الفن والآداب والشعر الكردي في روج أفا يستعد اتحاد مثقفي روج أفا لإطلاق مهرجان روج أفا للثقافة والفن الخامس تحت شعار " كلنا عفرين".

ستعد اتحاد مثقفي روج أفا لتنظيم مهرجان روج أفا للثقافة والفن الخامس الذي سينطلق هذا العام تحت شعار" كلنا عفرين", بمشاركة 24 شاعر وشاعرة على مستوى روج أفا إلى جانب كُتاب وفنانين تشكيلين وفرق مسرحية.

وبينما كان هذا المهرجان يعقد منذ عام 2014 في المدن الألمانية، إلا أن الاتحاد قرر أن يعقد في هذا العام بمدينة كوباني.

وحول أهداف هذا المهرجان تحدث عضو اللجنة التحضرية للمهرجان أحمد حسيني قائلاً :" يقام هذه المهرجان سنوياً بهدف إحياء الفن, الثقافة, والآداب الكردية من قصص وشعر ومسرح وموسيقا كردية".

وأضاف حسيني:" وبهدف إحياء روح مقاومة العصر من خلال هذا المهرجان عملنا على تحضيرات لتكون مضمون المهرجان لهذا العام صدى لصوت مقاومة عفرين ونساند من خلالها مقاومة العصر، وأن تكون هذه المقاومة محور إهتمام مثقفينا، لذا أطلقنا شعار "كلنا عفرين" على المهرجان الخامس الذي سيعقد يوم غد السبت في مدينة كوباني".

هذا ومن المقرر ان تنطلق فعاليات المهرجان الخامس غداً السبت الموافق 5 أيار في تمام الساعة 10 صباحاً في صالة نوروز بمركز مدينة كوباني وبحضور الشعراء والمثقفين والفنانين الكرد من عموم روج أفان وستستمر حتى الساعة 15:00 من نفس اليوم.