مركز الشهيد "الدكتور ساسون" للقافة والفن في بلدة معشوق

افتتحت هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة مركز الشهيد الدكتور ساسون للثقافة والفن ببلدة معشوق التابعة لناحية تربه سبيه بمراسم افتتاح رسمية.

وجرت مراسم الافتتاح بمشاركة العشرات من الأهالي، وبدأت بالوقوف دقيقة الصمت، تلا ذلك ألقاء كلمات باسم حركة الثقافة والفن من قبل الإداري آزاد تربه سبيه، هيئة الثقافة والفن ألقتها الإدارية نور العلي، مجلس عوائل الشهداء الإداري في المجلس جلال حسين.

الكلمات باركت في بدايتها افتتاح المركز على الأهالي ، وأكدت إن الهدف من افتتاح المركز هو حماية ثقافة شعوب المنطقة وتطوير فنهم نحو الأفضل .

وجاء في كلمة هيئة الثقافة والفن" أن مثل هذه الخطوة هي نتاج الفكر الديمقراطي والحر في ظل التعايش المشترك لشعوب المنطقة الذين يجاهدون لحماية ثقافاتهم والحفاظ عليها".

وبدورها القت  شقيقة  الشهيد الدكتور ساسون الذي حمل المركز أسمه هدية سليمان الدكتور كلمة رحبت بالحضور وشكرت هيئة الثقافة والفن على هذه المبادرة وباركت افتتاح المركز على جميع شعوب شمال سوريا وقالت " إن قائد الشعب الكردي أعطى للثقافة حيزاً كبيرا في نضاله من أجل تحقيق حرية الشعوب".

بعدها قدمت فرقة الشهيد صبري للمسرح عرضاً مسرحياً وبدورها قامت فرقة الشهيدة فيان بيمان التابع لمركز هيزل للثقافة والفن بتقديم عرض من  الرقص الفلكلوري .

واختتم الحفل بقص شريط الافتتاح من قبل والدة الشهيد الدكتور ساسون وشقيقته وتقديم الحلوة للحضور.

والجدير ذكره إن الشهيد الدكتور ساسون اسمه الحقيقي شاهين عبد الرحمن رمو واستشهد في عام 2000 في منطقة ديرسم خلال نضاله ضمن حركة التحرر الكردستانية.