قوّات الدفاع الشعبي: خسائر تاريخيّة كبيرة في صفوف جيش الاحتلال التركي.. 26 قتيلاً وإسقاط مروحيّة قتاليّة

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG اليوم الأربعاء (26 حزيران) بياناً كشف فيه تفاصيل العمليّات التي نفّذها مقاتلو الكريلا والتي استهدفت جيش الاحتلال التركي في عدّة مناطق بشمال كردستان وجنوبها, حيث أسفرت عن مقتل 26 جنديّاً وإسقاط مروحيّة قتاليّة.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهداء رونيا وباكر" الثوريّة, وفي هذا السياق "شنّت قوّاتنا هجوماً على نقاط تمركز وحدات خاصّة تابعة لجيش العدو في تلّة شكيف التابعة لناحية خاكورك, واندلعت اشتباكات عنيفة اسفرت عن مقتل عدد من الجنود الأتراك وإصابة آخرين, فيما لم يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلى. حيث سارع جيش الاحتلال إلى انتشال جثث القتلى ونقل المصابين من خلال مروحيّات قتاليّة".

وأشار البيان إلى أنّ جيش الاحتلال التركي بدأ عمليّة عسكريّة في 24 حزيران بميدان "درافا غزالك" الواقعة بين ناحية "جلى" ومنطقة "جولميرك" بشمال كردستان, مضيفاً "رصد مقاتلو الكريلا تحرّكات الجنود الأتراك الذي شاركوا في هذه العمليّة, حيث شنّوا عليهم هجوماً مباغتاً في الساعة الأولى من المساء, وتمّ الهجوم من محورين, تمكّن فيه مقاتلونا من قتل 23 جنديّاً إلى جانب تدمير آليّتين عسكريّتين لجيش العدو.. حيث استغرت عمليّات انتشال جثث القتلى ونقل الجرحى إلى المشافي حتّى وقت متأّخر من الليل".

ولفت البيان إلى عمليّة أخرى نفّذها مقاتلو الكريلا في الساعة 08:30 من صباح يوم أمس الثلاثاء بتلّة "علي شير" التابعة لمنطقة "جولميرك", استهدفوا خلالها جنود من جيش الاحتلال التركي و"أسفرت العمليّة عن مقتل إثنين جنود أتراك إلى جانب استهداف مروحيّة قتاليّة من طراز ’كوبرا’ حيث أصيبت بضرر بالغ واضطرّت إلى الإنسحاب من سماء المنطقة, فيما لم تردنا معلومات دقيقة حول سقوط المروحيّة من عدمه".

وفي منطقة شمزينان, نفّذ مقاتلو الكريلا عمليّات قنص استهدف مجموعة متحرّكة من الجنود الأتراك في ميدان "دريى بن" التابع لناحية "كوفندى" وتمكّنوا من قتل جنديّ, وتزامنت العمليّات هذه مع هجوم شنّه مقاتلون آخرون على جيش الاحتلال في "تبه خودى" بمنطقة "آفاشين", ولم ترد معلومات كافية عن عدد القتلى والجرحى في صفوف الجيش التركي, وذلك وفقاً لبيان قوّات الدفاع الشعبي ذاته.

ونوّه البيان إلى عمليّات قصف جوّي وبرّي قام بها جيش الاحتلال التركي في عدّة مناطق من شمال كردستان وجنوبها, وذلك خلال الأيّام القليلة الماضية, مؤكّداً على "عدم وقوع خسائر بشريّة في صفوف مقاتلينا خلال عمليّات القصف تلك".