قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 10 جنود أتراك في "معركة حفتانين"

قالت قوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم الجمعة (10 تمّوز)، إنّ 10 جنود أتراك قتلوا خلال عمليّات لمقاتلي ومقاتلات الكريلا، يومي 8 و9 من الشهر الجاري في إطار "معركة حفتانين".

وجاء في البيان: "في 8 تمّوز الساعة 15:00، استهدفت قوّاتنا تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي في محيط تلّة ’الشهيد جودي’ بعمليّات قنص أسفرت عن مقتل جنديّ تركي.

وفي 9 تمّوز الساعة 14:15، رصد مقاتلونا وحدات عسكريّة تركيّة في محيط تلّة ’الشهيد جودي’، قبل أن يشنّوا هجوماً مباغتاً عليهم ويلحقوا بهم أضراراً جسيمة، ويدمّروا سواتر عسكريّة، إلى جانب مقتل 8 جنود من جيش العدو وإصابة إثنين آخرين. وقد تمّت هذه العمليّة وفاء لرفاق دربنا ’كوران، فيان وخابور’ الذين استشهدوا خلال معارك ضدّ جيش الاحتلال في 3 تمّوز الجاري بمنطقة خانتور.

وفي الساعة 17:00 من اليوم ذاته، شنّ مقاتلونا عمليّات قنص استهدفت جنود الاحتلال التركي في محيط تلّة ’تونيل’ بمنطقة شيدار، وأسفرت عن مقتل جنديّ تركي.

وفي ساعات الليل المتأخّرة، قصف جيش الاحتلال التركي محيط قرية ’بربولا’ بالصورايخ وقذائف الهاون، ونجم عن القصف اندلاع حرائق بمزارع القرويّين وبساتينهم".

وأشار بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة"، وفي هذا السياق "شنّت قوّاتنا، أمس الخميس في الساعة 16:30، هجوماً على وحدات عسكريّة تركيّة كانت متمركزة في محيط تلّة ’الشهيد باكر’ بناحية ’جلى’ في منطقة جولميرك. اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة، تمكّن مقاتلونا فيها من تدمير تحصينات للعدو، فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين".