داوود أوغلو: أردوغان جعل تركيا "أضحوكة" أمام العالم

شن أحمد داوود أوغلو رئيس حزب المستقبل التركي المعارض المنشق عن حزب العدالة والتنمية، هجوما حادا على نظام أردوغان، معتبرا أن تركيا في عهده أصبحت أضحوكة أمام العالم.

واعتبر السياسي التركي الذي كان حليفا لأردوغان والذي شغل منصب وزير الخارجية ورئيس الوزراء، "النظام الحاكم حاليًا لا يمل من الحديث ليل نهار عن أن تركيا دولة تمتلك أقوى اقتصاد في العالم، وأنها دولة متقدمة في مجال الديمقراطية، حتى باتوا مثالا للسخرية والتهكم"، مشيرا إلى ان نظام اردوغان يقوم على القمع.
واضاف أن "النظام إذا رأي ثلاثة أشخاص مجتمعين لأمر ما يعاملهم على الفور معاملة الإرهابيين كما كان يحدث في سبعينيات وثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي"، متابعًا "نحن نشعر بالخجل بإسمكم، ورغم ذلك لا تخجلون من أنفسكم".
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "جمهورييت" التركية المعارضة، تصريحات أدلى بها السياسي التركي، يوم الأحد، خلال مؤتمر لحزبه بولاية أنطاليا، قال فيها "كل شيء تشهده تركيا يحدث أمام الجميع، وأن أزمات الإدارة والاقتصاد والعدالة والديمقراطية في البلاد لا مثيل لها في أي مكان آخر بالعالم". وتابع داوود أوغلو "قد تكون هناك دول مثلنا ضعيفة اقتصاديًا وديمقراطيًا، لكنهم لا يشبهوننا، هل تعلمون لماذا؟ لأنهم على الأقل يقرون بسوء أوضاعهم ويطورون سياساتهم وفق ذلك، وهذا أمر لا يحدث عندنا، فالنظام لا يعترف على الإطلاق بوجود أي أزمات".