حملة دعم تحرير عفرين الفنية تختتم فعالياتها

اختتمت فعاليات الحملة الفنية الداعمة لتحرير عفرين من قوى الاحتلال, والمقامة في منطقة الشهباء وناحة شيراوا, والتي استمرت على مدى 8 أيام, قدمت فيها فرق متنوعة لوحات موسيقية وفنية.

تحت شعار "ناضلوا بمبادئ الأمة الديمقراطية لتحرروا عفرين"، بدأت حركة الثقافة والفن حملتها الداعمة لتحرير عفرين بتاريخ 26 أيلول المنصرم من العام الحالي لتصل إلى اختتام عروضها الفنية اليوم، بعروض تحث على المقاومة، وذلك في ساحة المدرسة الابتدائية لقرية خربكيه، بحضور العشرات من الأهالي.

وبدأت فعالية اليوم الأخير بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقيت كلمة من قبل عضوة حركة الثقافة والفن أمنية موسى، أكدت فيها بأنه يجب على الأهالي الاهتمام بثقافتهم وتراثهم وقالت :"لأنه مهما حاول الاحتلال لن يستطيع النيل من ثقافتنا، نحن مصرون على المقاومة حتى تحرير عفرين".

ثم قدمت فرقة جياي كورمينج للرقص الفلكلوري التابعة للحركة عدة عروض للرقص وسط تفاعل من قبل الحضور. وفي مستهل الفعالية، عرضت مسرحية إيحائية موضوعها كيفية التخلص من الاحتلال والعبودية، عبر لغة الإشارات من قبل فرقة afrênerên hêvîyê)/خالقي الأمل(.

وقدمت فرقة روج آفا لوحة غنائية مسرحية عبارة عن قصة قصيرة عن حياة الأهالي قبل وبعد الاحتلال التركي ومقاومتهم وتصديهم للهجمات وتعرض الأطفال والأهالي للقصف.

واختتمت الفعالية والحملة في ذات الوقت بتقديم فرقة انكزاك الغنائية التي تعتبر من أقدم الفرق في عفرين، عدة أغاني وطنية وتراثية، وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة عفرين وعقد حلقات الدبكة.