حركة الشبيبة الثورية تنظّم مهرجان "مظلوم دوغان" بمدينة دان هاك الهولندية

نظّمت حركة الشبيبة الثورية الدورة الواحدة والعشرون لمهرجان "مظلوم دوغان" الثقافة والرياضة في مدينة دان هاك في هولندا.

مهرجان مظلوم دوغان والذي يعد من اكبر مهرجانات الشبيبة الكردية في أوروبا بات من تقاليد الحركة الكردية وينظم سنوياً بشكل دوري. ونظم هذا العام في هولندا بمشاركة ضخمة من قبل الشباب الكرد.

المهرجان افتتح بمسيرة ضخمة رفع خلالها صور القائد الكردي عبد الله أوجلان ورايات حزب العمال الكردستاني PKK.

علينا مواصلة النضال من اجل حرية القائد أوجلان

خلال الفعالية القى شويش أندوك كلمة باسم الشبيبة الكردية وقال: "يصادف اليوم الذكرى السنوية لمقاومة 14 تموز, في شخص قائد مقاومة السجون مظلوم دوغان نستذكر هنا جميع شهداء حركة التحرر الكردستاني وشهداء ثورات العالم من اجل الحرية. كما نستذكر القيادي جياكر قائد ثورة الحكم الذاتي في شمال كردستان والشهيدة افيستا خابور رمز مقاومة عفرين الذين اثبتوا ان شعبنا لا يزال يواصل مسيرة المقاومة والنضال. هنا ومن خلال هذه الفعاليات الشبيبة الكردية أيضاً تثبت مواصلة النضال الذي هو الطريق إلى كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان ويثبت مواصلة النضال ضد الفاشية وسياسات الإبادة ضد شعبنا".

كما وكانت هناك كلمة باسم جمعيات الشبيبة وجهت خلالها رسالة إلى الشبيبة الكردية في كردستان والشبيبة الامميية.

وتخلل المهرجان نشاطات رياضة ومباراة كرة قدم بين فريقي فيغر أوموت ألمانيا وكرد بوتسدام فاز فيها كرد بوتسدام بخمسة أهداف مقابل اثنين.

تلى هذا عروض فنية قدمها الفنان محرم, مادي, فرقة الرقص الايرلندية, فرقة العروض المسرحية, فرقة جارنوا و زلال.

وعقدت حلقات الرقص الفلكلوري على انغام الأغاني وترديد الشعارات الوطنية التي تدعو إلى حرية القائد أوجلان وتمجد حزب العمال الكردستاني.

كما تضمن المهرجان العديد من العروض المختلفة, منها مسابقا شطرنج, مباريات ملاكمة, ومباريات كردة قدم والطرة الطائرة, كما نظمت مباريات الكرة الطائرة من قبل الفرق النسائية كانت الأكثر اهتماماً كما خصصت مساحة من المهرجان  لفعاليات خاصة بالأطفال.