تشكيل منظمة تضم أصحاب العمل الكرد في السويد

بهدف تأسيس منظمة لأصحاب العمل أجتمع أصحاب العمل الكرد في نهاية الأسبوع المنصرم  في العاصمة السويدية (ستوكهولم ).

 وتمحورت نقاش أصحاب العمل في الاجتماع على ضرورة تشكيل فرع جديد من AKKE في العاصمة السويدية (ستوكهولم) ولهذا تم اتخاذ قرار بتشكيل لجنة تضم عدد من أصحاب العمل للمباشرة بالتحضيرات الأولية لتشكيل هذه المنظمة.

في حديثة إلى وكالة فرات للأنباء ANF عن هذا العمل أشار المسؤول عن " AKEE " السيد محمد نجيب كاركاش  إلى انهم هدفهم تنظيمي وهي محاولة من اجل تنظيم جميع أصحاب العمل في أوربا.

كاركاش أضاف من أجل هذا الهدف، في البداية تم افتتاح شعبه لهم في العاصمة فرنسية "باريس" ومن ثم بدأوا بالعمل وفق نفس الخطة في المدن الإسكندنافية. ، كاركاش أوضح عزمهم على عقد اجتماع أخر في في ستوكهولم بعد الذي عقد في كوبنهاكن.

وصرح محمد نجيب كاركاش إن حوالي 50 من رجال أعمال الكرد حضروا الاجتماع  وكان هدفهم أن يجتمعوا تحت مظلة مشتركة لتبادل الأفكار والاقتراحات ولدعم وبمساندة بعضهم لبعض.

بدورة رجل أعمال محمد تفتيكجي الذي كان ضمن الاجتماع أشار إلى ان محاولات توحيد رأس المال لأصحاب العمل الكرد من شانه دعم العمل القائم على تحقيق الوحدة الوطنية.

وأكد أحمد يلدرم عضو البرلمان عن مدينة موش في حزب الشعوب الديمقراطي HDP الذي كان من بين الحاضرين في الاجتماع إن تغيير وتطوير المجتمع السياسي يعتمل بشكل أساسي على في الدرجة أولى تعتمد على الاقتصاد،  مشيراً إلى ضرورة تنظيم رجال العمال الكرد من كل أجزاء كردستان و تمثيلهم ضمن مثل هذه المنظمات.