تشكيل مجلس عام لعوائل الشهداء في إقليم الجزيرة

اختتمت فعاليات المؤتمر الرابع لمجلس عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة بإصدار جملة من القرارات وتشكيل مجلس عام مؤلف من 21 عضواً وعضوة.

انطلقت اليوم أعمال المؤتمر تحت شعار "بروح شهداء مقاومة العصر نرفع وتيرة النضال ضد الاحتلال" بمشاركة 400 مندوب من إقليم الجزيرة.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت، ثم تم تشكيل ديوان لإدارة المؤتمر مؤلف من 5 أشخاص، تلاه عرض سنفزيونين عن حياة المناضل عكيد قورقماز وكلمة لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان حول الشهادة والشهداء.

وتخلل المؤتمر إلقاء كلمات منها كلمة باسم وحدات الحماية الشعب والمرأة، وكلمة الرئاسة المشتركة للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، وكلمات مجلس عوائل شهداء في إقليم الفرات وحركة المجتمع الديمقراطي وجرحى الحرب ومؤتمر ستار، كما قرئت برقيات التهنئة بعقد المؤتمر المرسلة من مخيم مخمور وباكور كردستان.

تلتها قراءة تقرير مجلس عوائل الشهداء والنقاش عليه من قبل الأعضاء وقراءة النظام الداخلي والتصديق على بنوده، ثم فتح باب الترشح والانتخابات لتشكيل مجلس لعوائل شهداء إقليم الجزيرة مؤلف من 21عضواً، بالإضافة إلى اختيار 4 أعضاء كممثلين في مجلس عوائل الشهداء لشمال سوريا.

ومن ثم قرئت القرارات الصادرة عن المؤتمر ومنها" على مجلس عوائل الشهداء  رفع وتيرة النضال من أجل حرية القائد APO ، لحل مشاكل عوائل الشهداء الاقتصادية بناء لجنة من أجل ذلك، حل مشاكل العوائل مع مؤسسات أخرى في وقتها، بناء أواصر المحبة بين عوائل الشهداء، الوقوف ضد جميع الهجمات التي تستهدف شمالي سوريا وتقوية قوات حماية المجتمع".

واختتم المؤتمر بتقديم أعضاء المجلس المنتخبين القسم أمام الحضور لأداء مهامهم على أكمل وجه.