بدء أيّام الثقافة الكرديّة في مدينة نورنبورغ الألمانيّة

بدأ الاحتفال بأيام الثقافة الكردية في مدينة نورنبورغ الألمانيّة مع حفلة الفنان الفرنسي إليونور فورنياو والفنان الكردي سليمان جار نوا.

بدأت الاحتفالات بأيام الثقافة الكردية التي تعقد كل عام في مدينة نورنبورغ الالمانية معتمدة على إظهار التراث الشعبي وذلك بإشراف غرفة وسائل الاعلام الشعبية. وهذا العام هي المرة العاشرة التي تعقد فيها الاحتفالات. ففي البداية نصبت الخيمة السوداء التي تشير الى الثقافة والتاريخ الكردي. وعقد كل من فرقة الاطفال آسترا للدبكة ، فرقة الشبيبة للدبكة وفرقة النساء للدبكة حلقات الدبكة الشعبية التي تمثل كل المكونات في كردستان امام الخيمة السوداء.

وبعدها اجتمع المئات من الكردستانيين في صالة  Villa Leonê للثقافة وانضم اليهم الساسة الالمانيين. حيث تحدثت باسم غرفة الاعلام الشعبية السيدة اسيا كاراتاش واكدت بأنهم يهدون هذا اليوم الثقافي الى المناضلة ليلى كوفن وجميع المناضلين الذين خاضوا حملات الاضراب عن الطعام وقالت: "ان حملات الاضراب عن الطعام التي بدأت بقيادة المناضلة ليلى كوفن توسعت في الجهات الاربعة من كردستان وانضم اليها الالاف من المناضلين حققت نصرا عظيما. وبهذه المناسبة نحيي جميع الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لنحيا بحرية".

وبعدها غنى الفنان الفرنسي إليونور جارنوا الذي يغني الاغاني الكردية بعدة لهجات كردية. كما عقد سليمان جارنوا احتفالية. وستدوم هذه الاحتفالات لمدة اربعة ايام.