المهرجان الثاني لإحياء الذكرى السادسة ل"ثورة روج آفا"

ألقيت محاضرة حول الأوضاع السياسية في المنطقة ضمن فعاليات المهرجان الثاني لإحياء الذكرى السادسة لانطلاق الثورة في روج آفا في بلدة شيران في مقاطعة كوباني، بينما استذكرت مؤسسة اتحاد الشعوب ومساندتها شهداء تفجير سروج مع أطفال الشهداء.

ضمن سلسلة  محاضرات تلقيها الإدارة الذاتية الديمقراطية والأحزاب السياسية في مقاطعة كوباني بمناسبة ذكرى انطلاق الثورة في غرب كردستان "روج آفا" على الأهالي في المقاطعة حول الأوضاع السياسية في المنطقة، ألقى ممثلا حزبي الاتحاد الديمقراطي PYD والديمقراطي الكردي السوري PDKS  محاضرة على أهالي بلدة شيران شرقي مدينة كوباني.

وبعد إلقاء المحاضرات على أهالي بلدتي بيندر والجلبية، ألقى اليوم الثلاثاء كل من عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي السوري كيلو عيسى والممثل عن حزب الاتحاد الديمقراطي

مصطفى عبدي محاضرة، تضمنت  شرح الأوضاع السياسية والأجواء التي كانت مشحونة بداية الأزمة السورية وكيفية انطلاق شرارة ثورة شمال سوريا.

وحضر المحاضرة العشرات من الأهالي وأعضاء المجالس المدنية في ناحية شيران وقرى الجوار، وتناول كيلو عيسى خلال حديثه فشل الثورة السورية في الوصول إلى مبتغاها بل حلت الويلات على رأس السوريين في الأعوام السبعة المنصرمة وذلك نتيجة تسليمهم لزمام الأمور للدول الخارجية.

عيسى أشار إلى أن ثورة روج آفا انطلقت من كوباني في ظل الآمال  التي حملها الكرد والشعب في شمال سوريا بتحقيق الثورة لأهدافها مضيفاً" نحن نسير نحو تحقيق هذه الأهداف ولن تنتهي الثورة حتى تحل الأزمة في سوريا بأيدي السوريين".

بدوره قال الممثل عن حزب الاتحاد الديمقراطي مصطفى عبدي والذي ألقى كلمة خلال المحاضرة بأن الثورة حققت أهدافاً كبيرة ما يجعل الهجمات أشرس صوب منطقة روج آفا، موضحاً أن مشروع الأمة الديمقراطية بات يحتضن مئات القرى والبلدات والمدن الكبيرة بعد أن فشلت داعش والتي هي الوجه الآخر للأنظمة الاستبدادية في القضاء على منبع الثورة مدينة كوباني.

استذكار شهداء تفجير سروج مع أطفال الشهداء

وفي السياق ذاته وضمن فعاليات الذكرى السادسة لثورة روج آفا في مقاطعة كوباني واستذكاراً لشهداء تفجير برسوس "سروج"، نظمت مؤسسة اتحاد الشعوب ومساندتها في المقاطعة مراسم استذكار بمشاركة  أطفال الشهداء، وذلك بركوب الأطفال أحد القطارات الصغيرة الموجودة في كوباني وجاب شوارع المدينة حتى توقف بالقرب من حديقة شهداء برسوس "سروج".

وفي الحديقة عرضت الفرق المسرحية والفنية عروضاَ للأطفال ومن بين الفرق المشاركة، فرقة الشهيد مصطفى وفرقة الشهيدة آفستا خابور اللتان قدمتا عروضاً مسرحية، فيما قدمت فرقة الشهيدة شيلان للرقص عرضاً مميزاً أمام المئات من الحضور.

هذا وتستمر فعاليات المهرجان الثاني لاستذكار ثورة الـ19 من تموز في مقاطعة كوباني من خلال العديد من الفعاليات التي تنظمها الإدارة الذاتية في أماكن مختلفة.