المجتمع الديمقراطي الكردستاني يهنئ بيوم عيد إيزي

هنأ مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا اليوم، الجماهير بمناسبة عيد إيزي، وعبر عن أمله أن يكون العيد وسيلة للمحبة، السلام والحرية لجميع الكردستانيين.

هنأت الرئاسة المشتركة لديوان مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني KCDK-E الجماهير بعيد إيزي عبر بيان أصدرته اليوم.

وجاء في البيان أن المجتمع الإيزيدي يرحب بقدوم عيده بمعنويات عالية، وقال: "يحتفل مجتمعنا الإيزيدي بصيامه وأعياده كل عام بعاداته وتقاليده الكردية. وجاء احتفال العيد بهذا العام في 20 كانون الأول/ ديسمبر.

كان الإيزيديون، أحد أقدم الديانات والثقافات في المنطقة كما أنهم وعبر التاريخ أصبحوا هدفاً للنفي والإبادة، وما زالت التهديدات ضد وجودهم مستمرة.

واختطفت الآلاف من النساء الإيزيديات، الشابات الإيزيديات من قبل مرتزقة داعش بمشاهد وحشية تابعها العالم ولا زال مصيرهن غير معروف.

ومثل أجزاء كردستان الأربعة، شنكال أيضاً تعرض لهجمات الإبادة التي نفذتها وارتكبتها حكومة الدولة التركية العنصرية وزعيم مرتزقة داعش أدوغان، وهي لاتزال مستمرة حتى يومنا هذا، ونقول بمنظمتنا الوطنية، الاعتراف وبناء إيزيدخان يمكننا منع تعرض مجتمعنا الإيزيدي للمجاز والإبادة مجدداً.

وبهذه الطريقة، تستطيع المؤسسات والمنظمات الإيزيدية خلق الاستقلال ومنع ارتكاب المجازر جديدة بحق الإيزيديين في شنكال من خلال الوحدة والكفاح من أجل حياة مجتمعنا الإيزيدي وهذا هو كفاحنا الأساسي من أجل الحياة.

وباسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E  نهنئ شعبنا ومجتمعنا الإيزيدي بعيد إيزي ونأمل أن يكون هذا اليوم سبباً لتحقيق المحبة، السلام والحرية لمجتمعنا الإيزيدي ولكل الكردستانيين".