افتتاح أكاديميّة الفرات في مدينة الرّقة لنشر "مبدأ الأمّة الديمقراطيّة"

افتتحت لجنة التربية والتعليم في مجلس سوريا الديمقراطيّة بتاريخ 10/4/2018 أكاديمية الفرات بمدينة الرّقة, بهدف "بناء جيل واعي خالي من الأفكار الظلامية التي تعاقبت على المنطقة في الفترة الأخيرة".

وخلال حديث خاص لوكالة فرات للأنباء ANF, قال الإداري في الأكاديميّة, هلال جودي إنّهم بدأوا بترميم الأكاديميّة في بداية العام الماضي, حيث تمّ افتتاحها بتاريخ العاشر من شهر نيسان من العام 2018.

وأوضح جودي أنّ أوّل دورة تدريبيّة أقامتها الأكاديميّة "ضمّت 86 متدرّباً من مدن عدّة, كالرّقة, دير الزور, الطبقة وغيرها", مشيراً إلى أنّ الدورات "غالباً ما تكون مغلقة".

ونوّه إلى أنّ الدورات تتضمّن دروس فكريّة (السيسولوجيّة الحرّة - نسق الحقيقة - الأمّة الديمقراطيّة - تاريخ الشرق الأوسط - تاريخ سوريا - النقد والنقد الذاتي), إلى جانب دروس عن الكومبيوتر ومناهج وطرق التدريس, كما "خصّصنا الدورة الثالثة لتكون دورة محاضرين حيث حاضر فيها 27 محاضراً". مشيراً إلى أنّ العدد الإجمالي للمتدرّبين وصل ل366 متدرّباَ.

وأضاف جودي بالقول: "سوف يتمّ افتتاح الدورة السابعة بداية شهر آذار المقبل, كلّ دورة سمّيت باسم شهيد, حيث كانت الدورات التي تمّ تخريجها بأسماء الشهداء (عمر علوش, أسعد المربد, أحمد الجفاف) والدورة الاخيرة باسم رابط بكار الذي استشهدا بتفجير عبوّة ناسفة أثناء تأدية واجبه". 

وختم الإداري في أكاديميّة الفرات بالتأكيد على أنّ الهدف من الدورات التي تقيمها الأكاديميّة هو "نشر مبدأ الأمّة الديمقراطيّة وتوعية كلّ شعوب المنطقة, دون التمييز بين معتقداتهم الدينيّة وتوجّهاتهم السياسيّة".