اتحاد فناني الجزيرة يحيي ذكرى الفنان "آرام ديكران"

أحيا اتحاد فناني إقليم الجزيرة حفل فني موسيقي ساهر بمناسبة ذكرى مرور سنة على تأسيس اتحاد فناني الجزيرة, كما واحيا الاتحاد الذكرى التاسعة لرحيل الفنان الأرمني آرام ديكران, تخلل ذلك افتتاح الاتحاد حديقة دريم لاند لتكون منبراً للتواصل بين الفنانين.

شارك في الاستذكار نخبة من فناني الجزيرة, حشد من أهالي مدينة قامشلو, وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية ضم كل من رئيس هيئة الخارجية عبد الكريم عمر, رئيس الهيئة التنفيذية في إقليم الجزيرة عبد الكريم ساروخان.

مراسم الاستذكار والاحتفالية  أقيمت في حديقة دريم لاند الذي افتتحت من قبل اتحاد فناني الجزيرة والقريبة من حي الأربوية بمدينة قامشلو شمال سوريا.

بدأت  بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية ثم تحدثت الرئيسة المشتركة لاتحاد فناني الجزيرة نسرين محمد,  رحبت في بداية حديثها بجميع المشاركين والحضور,  وقالت " اليوم تمر سنة من عمر اتحاد فناني الجزيرة  أردنا الاحتفال واستذكار يوم رحيل الفنان ارام ديكران معاً".

 وتابعت "لكي يرقد الفنانون بسلام في مراقدهم في يوم وفاتهم يجب تأدية واجب الفن بشكل جيد وتوصيلها لأعلى المراتب ونكون سنداً لمجتمعنا, الفنان آرام بأغانيه الجميلة والقومية والثورية أستطاع أن يبني مكان له في قلب كل وطني, غنى بالعديد من اللغات جميع القوميات والأديان".

وتضمن الحفل الفني الساهر  فقرات غنائية, برامج ترفيهية ومسابقات ثقافية مع توزيع الهدايا والجوائز.

تلا كلمة الرئيسة المشتركة لاتحاد فناني الجزيرة, تقديم فرقة اتحاد فناني الجزيرة عدة عروض غنائية, ثورية ووطنية, واستذكروا من خلال أغانيهم الفنان آرام ديكران.

وغنى ايضاً الفنان الكردي بهاء شيخو عدة أغاني تراثية للفنان آرام ديكران وسط تفاعل الجماهير بالتصفيق مع أغانيه.

بعد الانتهاء من المقاطع الغنائية قدم فريد ميتاني برامج ترفيهية وثقافية وكان البرامج والمسابقة على شكل تقديم اسئلة والإجابة عليها من قبل المشاركين, حيث فاز 9 مشاركون بالهدايا الجوائز مقدمة من اتحاد فناني الجزيرة.

الفنان عدنان إبراهيم قدم عدة أغاني بالعربية والأرمنية والسريانية.

 يذكر أن اتحاد مثقفي قد عقد كونفرانسه الأول قبل سنة من الأن وعليه شكل اتحاد فناني الجزيرة واختير كل من نسرين محمد وصالح اسماعيل رئيسين مشتركين لاتحاد الفنانين في إقليم الجزيرة.

 كما إن هذه الفعاليات ستقام في كل يوم خميس من كل أسبوع في حديقة ميري لاند بمدينة قامشلو, لتكون منبراً ومكان تواصل لفناني الجزيرة.