الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

آمد: الشرطة التركية تُطوق المدينة قُبيل إصدار بيان الشعوب الديمقراطي

أغلقت الشرطة التركية جميع الطرق المؤدية إلى بلدية مدينة آمد وذلك قبل إصدار حزب الشعوب الديمقراطي لبيانه، وشنت هجمات ضد الشعب والبرلمانيين.

أصدر حزب الشعوب الديمقراطي مع الرئيس المشترك العام والنواب والرؤساء المشتركين للبلديات في حزب الشعوب الديمقراطي، بياناً بشأن الاستيلاء على البلديات في المدن الكبرى آمد، وان، ماردين.

واستبقت الشرطة التركية ذلك بإغلاقها جميع الطرقات المؤدية إلى مبنى بلدية آمد وحاصرت جميع الامكنة المحيطة بها وذلك قبل إصدار البيان، كما وضعوا الحواجز في الطرق المؤدية إلى ساحة ألازيغ، كما تم نشر العديد من رجال الشرطة مع مدرعات مكافحة الشغب(TOMA) والمركبات المدرعة في المنطقة. 

وهجمت الشرطة التركية على الشعب في يني شهير، حيث اتجه تملي والبرلمانيين من حزب الشعوب الديمقراطي بمسيرة باتجاه مبنى البلدية وبدوه تصدى الشعب للحصار والهجمات التي شنتها الشرطة التركية وذلك للحفاظ على إرادته.

وذكرت المصادر أنه تمّ  اعتقال وجرح العديد من الأشخاص.

ومن المتوقع أن يلقي تملي والبرلمانيين والرؤساء المشتركين للبلديات بياناً للرأي العام أمام مبنى البلدية في آمد.

ويتمّ سد الطرقات في مدن رها، ماردين، خاربيت، فارقين، والسيطرة على الحركة فيها بعنف، وتم نشر الجنود على الطرق الأخرى إلى جانب الطرق الرئيسية. 

كما أوقفت الشرطة سيارة البرلماني في حزب الشعوب الديمقراطي هشيار أوزسوي، الذي كان قادماً من جولك إلى آمد، وأودعتها مخفر منطقة دكيرمن دَرَ في ناحية أرغني، ومررت في مناطق السيطرة، ولم يسمحوا لسيارة أوزسوي بالمرور منذ الساعة العاشرة صباحاً.