مستشار الأمن القومي الأمريكي في مصر لبحث ملفات الانتخابات الليبية والوضع الفلسطيني

يصل إلى القاهرة، اليوم الأربعاء، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين حول الانتخابات الليبية، والوضع الفلسطيني الراهن، إضافة إلى ملف حقوق الإنسان.

يجري مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، مباحثات في القاهرة، اليوم الأربعاء، مع المسؤولين المصريين بشأن الانتخابات الليبية، والوضع الحقوقي في مصر، إضافة إلى تصاعد التوترات بين إسرائيل وحماس، وتطورات  الوضع على الساحة الفلسطينية.

وتأتي الزيارة إلى مصر ضمن جولة يقوم بها في المنطقة زار خلالها الإمارات والسعودية لبحث تطورات الوضع اليمني، كما من المقرر أن يزور الأسبوع القادم إسرائيل ضمن جولته.

ووفق بيان صدر عن البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، فإ اللقاء في القاهرة سيتمحور حول قضايا حقوق الإنسان، والانتخابات الليبية والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية.

ومن المقرر أن يعقد سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات مع جيك سوليفان.

وتؤكد وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس أن إدارة بايدن تميل بشدة إلى مصر ، التي لعبت دور الوسيط منذ فترة طويلة بين إسرائيل وحماس، للمساعدة في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة حتى في الوقت الذي تضغط فيه على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لوقف حملته على المعارضة.

قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي إميلي هورن إن سوليفان يعتزم متابعة المحادثات المصرية خلال اجتماع مع نظيره الإسرائيلي إيال هولاتا الأسبوع المقبل في واشنطن.

كما تأتي الزيارة إلى مصر بعد إعلان إدارة بايدن في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستمنع 130 مليون دولار من المساعدات للبلاد بسبب مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.