مصر تتبنى إنشاء مركز إفريقي للدراسات الدستورية والقضائية

أعلن المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية، عن تبني مصر إنشاء مركز إفريقي للدراسات والبحوث الدستورية والقضائية بما يخدم العمل الدستوري ويصب في خدمة الشعوب الأفريقية.

أكد المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية، أهمية توفر بحوث قضائية ودستورية خدمة للشعوب الإفريقية وتنميتها، لافتا إلى أن مصر تبنت  إنشاء مركز إفريقي للدراسات والبحوث الدستورية والقضائية بما يخدم العمل الدستوري ويصب في خدمة الشعوب الأفريقية.

وقال فهمي في مداخلة له خلال أعمال الاجتماع السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس العليا والدستورية الأفريقية، والذي انطلقت أعماله في مصر أول أمس، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبمشاركة 51 رئيسًا من رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية، ونحو 60 قاضياً، 

إن المركز الافريقي للدراسات والبحوث الأفريقية سيوجه لخدمة العمل الدستوري وعينه وفي خدمة الشعوب الأفريقية، وذلك بالنظر إلى أن الاجتماع هدفه النهائي تنمية الشعوب الأفريقية.

وتابع:"كلنا بحاجة لبحث العديد من الافتراضات الدستورية والبحثية، وبالتالي فقد يكون الحل من أبحاث فقهية ودراسات على صعيد محلي إقليمي وعالمي وهذا ما ينتظر أن يقوم به المركز.

ولفت إلى أن المنتدى يأتي عمله ودوره في إطار دعم أواصر الأخوة الصادقة بين الشعوب الإفريقية.