الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

غوناي: هذه الحرب هي حرب معاداة الشعب الكردي

نوهت المتحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطي (HDP‎) إيبرو غوناي بأن هجمات دولة الاحتلال التركي ليست حرب تركية وإنما حرب حكومة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية في عدائها للشعب الكردي.

عقدت المتحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطي (‏HDP‏) إيبرو غوناي ‏في المقر العام لحزب الشعوب الديمقراطي مؤتمراً صحفياً.

وأوضحت إيبرو غوناي أن مخطط حكومة حزبي العدالة والتنمية والحركة ‏القومية قبل العيد هو الحرب والقتل ومعاداة الشعب الكردي والمعارضة.

وأضافت غوناي:" إن شعوب الشرق الأوسط والشعب الكردي يدركون جيداً أنه عبر سياسية الحرب والدبابات والمدافع لن تتحقق الديمقراطية والأمن، هذه الحكومة التي اعتمدت على الحرب لأجل بقائها، لن تمنح شيئاً للشعوب عدا الموت والدمار والانهيار، وبسبب سياسة الحرب لهذه الحكومة يُقتل العديد من الأشخاص يومياً، حيث تسعى بذلك لإطالة عمرها".

وأشارت غوناي إلى أن حكومة حزبي العدالة والتنمية والحركة ‏القومية ‏تنتهك الاخلاق والضمير في معاداتها للشعب الكردي ومكتسباته، وقالت:" الحرب ليست حرب تركيا، هذه الحرب هي حرب حكومة حزبي العدالة والتنمية والحركة ‏القومية ‏في معاداتها للشعب الكردي، الملايين ردوا على هذه السياسة في احتفالات نوروز".

كما أعلنت المتحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطي (‏HDP‏) أن الوقت قد حان من أجل مستقبل شعوب تركيا، انتفضوا ضد سياسة الحرب في جميع انحاء تركيا وقالت:" حكومة حزب العدالة والتنمية تهدد المستقبل الديمقراطي، وحماية هذا الشيء هي مسؤولية الجميع، وعكس ذلك، سوف يخدم سياسة الحكومة، الطريق الوحيد لترك سياسة الحرب هذه، هو الحوار.

الذي ينفذ دبلوماسية زائفة من اجل السلام في الحرب الروسية الأوكرانية ويحرض على الحرب ضد الشعب الكردي ومكتسبات الشعب الكردي، فهويمثل تهديداً كبيراًعلى جميع الشعوب، من يرى الأمن عبر سياسة الحكومة في الحرب، هم شركاء الحكومة فقط، ليس لأنهم يستفيدون من الحرب، بدون شك، شعوب الشرق الأوسط، كالسابق لا يعطون مجال لسياسة الحرب، شعوب تركيا سوف تحمي مستقبلها الديمقراطي بالتأكيد".