استذكار دنيز بويراز في عيد ميلادها عند ضريحها

تم استذكار دنيز بويراز، التي اُغتيلت في الهجوم على مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في إزمير، في عيد ميلادها.

وتم استذكار دنيز بويراز، التي اُغتيلت بتاريخ 17 حزيران 2021، في هجوم ضد حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في إزمير، في عيد ميلادها عند ضريحها في كايناكلار التابعة لبوجا، وشاركت كل من عائلة دنيز بويراز، والبرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي في إسطنبول، موسى بيروغلو، وإداريو حركة المرأة الحرة (TJA) وحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، وممثلون عن النساء قويات معاً في إزمير والعديد من الأشخاص.

وتحدثت والدة دنيز بويراز، فهيمة بويراز، عند ضريح ابنتها، وقالت: "أنا لست فخورة بدنيز فقط، بل بكل الشهداء أيضاً، ولا يُنسى الإنسان قد قُتل ظلماً، حيث انها لا تفارق قلوبنا أبداً، عيد مولد سعيد.

كما تحدث النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي، موسى بيروغلو، بخصوص القرار المتعلق بالحبس الانفرادي لأونور غنجر في المحاكمة المتعلقة بالمجزرة، وقال: "ان الأشخاص الذين اتخذوا هذا القرار هم شركاء في المجزرة، وان تاريخنا حافل بهذه المجازر ضدنا، كما نفذوا هجوماً في باريس، ويحاولون اخضاعنا بهذه الهجمات وقتل رفاقنا والاغتيالات".

وصرح بيروغلو، بأن الهجمات ضد حزب الشعوب الديمقراطي والشعب الكردي تتم لمنع السياسة، وتابع: "لن نخضع أمام هذه الهجمات، وسنواصل السير على الطريق الذي تركه رفاقنا، لأن تاريخنا هو تاريخ المقاومة، والآن يجب الكشف عن الفاعل، ويجب الكشف عن القوى التي تقف وراءها وأهدافها السياسية، لأنه ان لم يتم الكشف عن ذلك سيبقى هذا البلد تحت تهديد الهجمات، وسنحاسب القتلة ونبني معاً المستقبل المشرق للبلاد ".

وقال والد دنيز بويراز، عبدالله بويراز، إنهم سيتبعون خطى الشهداء وإمرالي حتى آخر قطرة من دمه، وقال: "لن نخضع للعدو، وان دماء الشهداء لن تذهب هدراً ".

وانتهت المراسم التذكارية وسط ترديد شعارات "الشهداء خالدون" و "دنيز بويراز خالدة".