الشعوب الديمقراطي والخضر اليساري: فلنصوت لتغيير نظام الشخص الواحد - تم التحديث

صرح حزبا الشعوب الديمقراطي والخضر اليساري بأنهما سيصوتان في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية وسيغيران نظام الشخص الواحد.

أعلن المجلسان التنفيذيان لحزب الخضر اليساري وحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) عن موقفهما من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية خلال مؤتمر صحفي.

وتحدثت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي، بروين بولدان، خلال المؤتمر وقالت: " سنصوت في الجولة الثانية من الانتخابات وسنغير نظام الشخص الواحد".

الانتخابات القادمة ستكون بمثابة الاستفتاء

صرحت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP بروين بولدان بأن نتيجة الانتخابات التي ستجري في 28 أيار ستقرر مصير السنوات المقبلة وقالت: "ستجري انتخابات 28 أيار كاستفتاء بين الذين يطالبون بالتغيير والديمقراطية ومؤيدي النظام العنصري، قبل أي شيء اقول؛ لن نقبل بأي مفهوم سياسي يكسر مقاومة التغيير الديمقراطي في المجتمع، أو يسرقها أو يرفضها، سنواصل نضال الديمقراطية حتى النهاية ضد هذه المفاهيم".

وأكدت بروين بولدان بأنه خلال القرن الثاني للجمهورية ستكون إرادة الشعب، رغم كل الظروف، فوق كل شيء وواصلت: "سنواصل نضالنا من أجل مستقبل ديمقراطي، متساوي ومشترك".

الطريقة الوحيدة لتغيير سلطة اردوغان 

وأفادت بروين بولدان أن النظام العجيب الذي أسسه اردوغان وحلفائه هو السبب الأساسي للمشاكل الحالية في المجتمع وتابعت: "سيتم التصويت في انتخابات 28 أيار على ذلك الأساس على استمرار النظام العجيب أو لا، في انتخابات 14 أيار تم تأييد التغيير الديمقراطي بقوة وظهرت الرغبة بالسلام، حيث اتحدت ملايين الأصوات ضد النظام من أجل الحرية، الديمقراطية والسلام، بهدف تأسيس نظام عادل، حر وديمقراطي بعيد عن التمييز.

مرة أخرى نؤكد إلى ان نظام اردوغان غير قادر ان يعبر عن هذه المطالب والتوقعات، سيكون اردوغان ونظامه أكبر عقبة خلال الفترة المقبلة امام تحقيق هذه المطالب، لذا ليس لدى اردوغان طريق آخر، الطريق الوحيد هو السلطة التي يمثلها، لذلك نقول؛ الأهم بالنسبة لنا هو إظهار مطالب وتوقعات الشعب الكردي والمجتمع التركي على أساس الديمقراطية، الحقوق، العدالة، المساواة والحرية، نأمل أن يتمكن ملايين الأشخاص في 28 أيار تحقيق التغيير والانتصار التاريخي، نحن مؤمنون بهذا، وأنتم ايضاً آمنوا بهذا، دون فشل سنصوت ونغير معاً النظام الفردي، إن الرغبة في التغيير لدى ملايين الناس هي أكبر مصدر للتغيير بالنسبة لنا، سنواصل نضالنا بعزم، بالتأكيد سننتصر".

آكين:سنكمل هذا العمل

وأشار المتحدث باسم حزب الخضر اليساري ابراهيم آكين إلى أنه لن يتم منع الرغبة في التغيير وقال: "العمل الذي بقي 14 أيار في المنتصف، سنكمله في 28 أيار، أوقفناه في 14 أيار وسنغيره في 28 أيار، ستكون نتائج 28 أيار مهمة بالنسبة لنا وعموم شعوب تركيا، سنذهب في 28 أيار إلى صناديق الاقتراع ضد كافة أنواع العقبات وسنصوت ونغير هذا النظام الظالم وعدو الكرد والنساء، مرة أخرى ندعو شعوبنا، نحن هنا ومصممون في موضوع التغيير، وفق أعمالنا في 14أيار هناك دافع قوي ورغبة قوية في المجتمع، ولن يتمكن نظام القصر من منع هذا".

أوجار: سنستخدم صوتنا من أجل التغيير

وذكرت المتحدثة باسم حزب الخضر اليساري جيغدام كليجغون أوجار أنهم سيستخدمون أصواتهم في الجولة الثانية من أجل التغيير  وقالت: "سنهزم بالانتخابات هذا النظام الفرعوني، النظام الفردي، النظام المعادي للمرأة. هذه الانتخابات ليست انتخابات اردوغان وكليجدار اوغلو، إنها انتخاباتنا، ستكون أصواتنا مرة أخرى من أجل الديمقراطية والتغيير، تحولت انتخابات 14 أيار إلى أمل حقيقي، وسينتصر هذا الامل في 28 أيار".

سنجار: سنغيرها معاً

وتحدث في الختام الرئيس المشترك العام لحزب الشعوب الديمقراطي HDP سنجار ولفت الانتباه إلى النص المشترك وقال: "ليس هناك شيء نضيفه إلى هذا، ستكون انتخابات 28 أيار بمثابة الاستفتاء". وأكد سنجار أن ترجيحهم سيكون إلى جانب التغيير الديمقراطي للشعوب وأضاف "دعوتنا لشعبنا الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى، للتصويت في الجولة الثانية. بإرادتنا سنغير نظام القصر، بإرادتنا سندعم صناديق الاقتراع، نحن مؤمنون بهذا وسنغيرها معاً".