العراق: مقتل وجرح عدد من المدنيين جراء القصف الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، تفاصيل سقوط 7 صواريخ على عدة مناطق في بغداد، والتي أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين.

نفى التحالف الدولي وقوع إصابات في صفوفه من جراء القصف الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء ببغداد، فيما كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، تفاصيل سقوط 7 صواريخ على عدة مناطق في بغداد، حيث أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين.

وقال الناطق باسم عملية العزم الصلب التابعة للتحالف الدولي، واين ماروتو، إن القصف الصاروخي على الخضراء استهدف قاعدة عراقية، ولم يسفر عن أي خسائر في صفوف قوات التحالف.

إلى ذلك أعلنت خلية الإعلام الأمني، تفاصيل سقوط 7 صواريخ على عدة مناطق في بغداد، حيث أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين.

وذكرت الخلية في بيان مقتضب، مساء أمس الثلاثاء، 17 تشرين الثاني 2020،  ان 7 صواريخ سقطت في بغداد، أربعة منها في المنطقة الخضراء، والصواريخ الثلاثة الأخرى سقطت خارجها.

وأضاف البيان أن أحد الصواريخ الثلاثة سقط قرب مدينة الطب وآخر عند باب حديقة الزوراء والثالث انفجر في الجو، مبينا أن "مكان انطلاق الصواريخ كان من شارع الضغط في حي الأمين الثانية، وقد أسفرت عن استشهاد طفلة وإصابة 5 أشخاص، جميعهم من المدنيين".

من جانبها أكدت قيادة العمليات المشتركة، أن ما شهدته العاصمة بغداد مساء الثلاثاء، من سقوط عدد من المقذوفات لن يمر دون ملاحقة وحساب، وجاء في بيان لها أمس، انه "مع استمرار الحكومة العراقية بتحقيق المكتسبات السيادية، ورفع مستوى مهنية وكفاءة قواتنا الأمنية وجاهزيتها لمجابهة التهديدات الإرهابية، وهو ما تكلل بالاعلان عن سحب المئات من القوات الاجنبية من العراق".

وتابع البيان "أن بعض القوى الخارجة على القانون، وعلى الاجماع الوطني، وعلى رؤية المرجعية الدينية، تصر على إعاقة مسار تحقيق المنجزات السيادية، وتؤكد من جديد رهانها على خلط الأوراق ومحاربة الاستقرار، خدمة لمصالحها وأهدافها الضيقة البعيدة كل البعد عن المصلحة الوطنية".

وأوضح أن "ما شهدته العاصمة بغداد مساء اليوم الثلاثاء، من سقوط عدد من المقذوفات على ساحة الاحتفالات والمناطق المحيطة بها، وقرب مدينة الطب والزوراء وأدى إلى استشهاد طفلة وإصابة خمسة من المدنيين، لن يمر دون ملاحقة وحساب"، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية والاستخبارية، قد شرعت بإجراءات تشخيص الجناة لينالوا جزاءهم العادل.