عرب: وفد روج آفا يلتقي مختلف القوى السياسية في جنوب كردستان لتوحيد الموقف الكردي

وصل وفد سياسي من شمال شرق سوريا، الى إقليم كردستان (جنوب كردستان) يضم  رؤوساء وممثلين عن معظم الأحزاب السياسية الكردية الفاعلة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

ويبدأ الوفد، اليوم الخميس، زيارته للإقليم التي تستمر عدة أيام بإجراء لقاءات مع أحزاب وتنظيمات سياسية كردستانية في جنوب كردستان لمناقشة القضايا الكردستانية والمستجدات السياسية على الساحة الكردستانية والإقليمية.
وقال ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي  PYD في جنوب كردستان، سليمان عرب، في تصريح لوكالة فرات للأنباء ANF  إن "الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في هذه المرحلة والأهداف التي يتطلع لها زيارة هذا الوفد على الساحة السياسية الكردستانية.
وأضاف عرب أن "الوفد يمثل القوى والأحزاب السياسية الكردية في روج آفا بحضور عدد من رؤوساء الأحزاب في الوفد "، مؤكداً أن "الزيارة تكسب أهمية كبيرة خاصة أنها تاتي في مرحلة ما بعد الانتصار الكبير على داعش من جهة والاحتلال التركي لعفرين والهجمات والتهديدات التركية المستمرة  على روج آفا وجنوب كردستان". 
وأشار إلى أن  "المنطقة  تمر بتغيرات في الخارطة السياسية والتوزانات والصراعات الإقليمية والدولية في ظل المكتسبات الكبيرة للكرد وبشكل خاص في روج آفا ويجب تكثيف الجهود والمساعي للحفاظ على المكتسبات من خلال توحيد الصف والموقف الكردي". 
وكشف أن "اللقاء سيكون مع مختلف القوى السياسية والأحزاب الكردية في إقليم كردستان وممثليات الاحزاب والقوى السياسية الكردية لشرق وشمال كردستان في السليمانية وأربيل، ومناقشة تلك القضايا بهدف التوصل توحيد المواقف حيالها"، محذراً من أن "هجمات الاحتلال التركي خطر كبير على الكرد في الأجزاء الأربعة ".
وشدد على "الأحزاب الكردستانية أن يكون لها موقف موحد ضد الهجمات التركية في جنوب كردستان، والاحتلال التركي لعفرين".