مقاتلو ومقاتلات الكريلا يكبّدون جيش الاحتلال التركي خسائر فادحة في حفتانين وسيرت

وجّه مقاتلو ومقاتلات الكريلا ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي في حفتانين وسيرت، حيث أطبقوا حصاراً على جنود الاحتلال في هفتانين وقتل 22 جنديّاً خلال اشتباكات، فيما قتل 12 آخرون في عمليّة لمقاتلات YJA Star بسيرت.

وأصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، اليوم الأحد (9 آب)، بياناً ذكر فيه أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار "معركة حفتانين"، وفي هذا السياق: "أوّل أمس الجمعة، حاول جيش العدو التقدّم في وادي بيربولا بدعم من ميليشيا الكونترا، فيما رصد مقاتلونا تحرّكات جنود الاحتلال، وفي الساعة 07:30 من يوم أمس، اندلعت اشتباكات عنيفة أطبق فيها مقاتلونا حصاراً على جيش العدو واستهدفوا جنوده بوابل من النيران، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 22 عنصراً من الكونترا إلى جانب إصابة 8 جنود. كما استهدف مقاتلونا مروحيّة من طراز سكورسكي وأخرى من طراز كوبرا، أجبرتا على مغادرة أجواء المنطقة.

وشنّ الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي عمليّات قصف جوّي على وادي بيربولا وبلدة مينني، لم تسفر عن وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلينا، كما استهدف جيش العدو سياّرة تقلّ مدنيّين في محيط المنطقة، إلى جانب إضرام النيران بمزارع القرويّين.

وفي إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة، نفّذت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA Star، أمس السبت في الساعة 09:30، قافلة عسكريّة تركيّة على الطريق الواصل بين قرية هيشت وناحية برواري، في ناحية سيرت، أسفرت عن تدمير مدرّعة عسكريّة ومقتل 12 جنديّاً تركيّاً. ونُفّذت العمليّة إحياء لذكرى 15 آب.

وفي الساعة 12:00 من يوم أمس، شنّت طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي غارات جوّية على عدّة نواحي وبلدات في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، ولم تسفر الغارات عن وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا".