رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: أقلّية يهوديّة صغيرة تمارس إرهاباً داخل إسرائيل

أكّد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي, المنتهية ولايته, غادي آيزنكوت أنّ هناك "أقلّية صعيرة" داخل إسرائيل تنتهج "العنصريّة" وتستهدف العرب داخل إسرائيل, مشدّداً على ضرورة مجابهة "الإرهاب اليهودي" الذي تمارسه تلك الأقلّية.

وأشار آيزنكوت, في تصريحاته الأخيرة كرئيس أركان الجيش الإسرائيلي, أنّ الأقلّية اليهوديّة تمارس إرهاباً "مماثل لأيّ إرهاب آخر", موضحاً أنّها "تتحدّى الجيش الإسرائيلي والشرطة ومؤسّسات الدولة والقانون" من خلال نشاطات معادية للعرب.

وأكّد القيادي العسكري الإسرائيلي أنّه يتوجّب على الجيش "كمهمّة أولى" أن "يوفّر الأمن ويقوم بإحباط العمليّات الإرهابيّة" في الضفّة الغربيّة, مضيفاً بالقول: "يترتّب على الجيش الإسرائيلي حماية المواطنين الفلسطينيّين", تلك الأقلّية اليهوديّة التي ذكرها, موجّهاً انتقادات لاذعة لأجهزة الأمن "المسؤولة عن تطبيق القانون" لأنّها "لا تتّخذ موقفاً حازماً تجاه العنف الممارس ضدّ عناصر الجيش الإسرائيلي, خلال عمليّة إخلاء نقاط استيطانيّة عشوائيّة".

ولفتت مصادر عسكريّة إسرائيليّة أنّ تصريحات غادي آيزنكوت جاءت ك"دليل" على اعتداءات "إرهابيّة" من قبل جماعات يهوديّة, واصفة هذه الممارسات بأنّها "تشكّل خطراً" على الجيش وعلى الأمن والاستقرار بالعموم.