داعش تتبنى هجوم مكيشيفة

تبنى تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الثلاثاء، هجوم ناحية مكيشيفة شمالي سامراء، الذي وقع يوم السبت الماضي، وتسبب بمقتل عدد من القوات الأمنية والحشد الشعبي.

وذكرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، (5 أيار 2020)، أن "عناصر داعش الإرهابية، اقتحموا في يوم السبت، ثكنة للحشد الشعبي قرب قرية مكيشيفة شمالي سامراء، وقتلوا وأصابوا عدداً من العناصر."

وتابعت الوكالة، أن "قوة اسناد من الحشد الشعبي حضرت إلى المكان بعيد الهجوم وتم تفجير عبوة ناسفة عليها". 

الى ذلك كشف المتحدث باسمِ القائدِ العام للقوات المسلحةِ اللواء عبد الكريم خلف، عن اصدار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالقيام بعمليات عسكرية كبيرة لملاحقة العصابات الارهابية وصولا إلى الحدود السورية.

وقال خلف في تصريحات صحفية  إن" القائد العام للقوات المسلحة اصدر أمراً قبيل عملية مكيشيفة لجميع قيادات العمليات بالتعاون مع الاستخبارات وباسناد القوة الجوية بتدمير خلايا ومجاميع داعش الارهابي الموجودة في بعض المناطق بشكل كامل سواء كانت بنى تحتية او اشخاصا وتحقيق نتائج كبيرة".

وأضاف، أن " العمليات العسكرية جرت خلال اليومين الماضيين في محيط صلاح الدين، وانتقلت إلى غرب محافظة الانبار وهي مستمرة ولم تتوقف في محيط الانبار وغربها وغربي نينوى ومحيط صلاح الدين وهي المناطق التي يتواجد فيها داعش الإرهابية".