الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

خامنئي:ترامب شخص غير جدير بالمراسلة

رفض مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي رسالة الولايات المتحدة الأمريكية ، خلال اجتماعه برئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ، موضحاً أن الرئيس الأمريكي ترامب شخص "غير جدير بالمراسلة".

بهدف تخفيف حدة التوتر بين طهران وواشنطن توجه رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" إلى العاصمة الإيرانية طهران ، لايصال رسالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إيران.

وصرح مرشد الثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي لدى استقباله لـ "آبي"، بأن ترامب شخص "غير جدير بالمراسلة" ، ولن نرد الأن ولا في المستقبل على أي رسالة منه.

ووفقاً لوكالة "فارس" الإيرانية ، جاءت رد خامنئي على تصريحات ترامب والتي قال فيها "الولايات المتحدة الأمريكية لا تسعى إلى قلب نظام الحكم في إيران" وقال: "هذه التصريحات كاذبه ، نحن لا نثق بهذه التصريحات وهو لا يملك نية في الخوض في المباحثات".

وتعتبر زيارة شينزو إلى إيران هي الأولى منذ نحو أربعة عقود ، وخلالها اجتمع يوم أمس الأربعاء مع الرئيس الإيراني حسن روحاني وفي تصريح له بعد الزيارة قال "آبي" : "لا احد يرغب في الحرب ، اليابان هدفها تخفيف حدة التوتر في عموم الشرق الأوسط وليس ايران فقط وهذا من اجل دعم الامن العالمي".

وبدوره اوضح روحاني بأن حرب الولايات المتحدة الأمريكية ضد ايران هي السبب في التوتر وقال: "اذا ما توقفت أمريكا عن محاربة إيران فهذا سيؤدي إلى تغيرات إيجابية كبيرة في المنطقة والعالم".

وحذر روحاني بالقول: "نحن لن نبدأ الحرب ضد أي طرف، لكن وبغض النظر عن الطرف الذي يستهدفنا فلن نتوانى عن الرد".