ترامب يجتمع بمسؤولين عسكريين لبحث الرد على إيران ويصف إسقاط الطائرة بالخطأ الجسيم 

يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمسؤولين امنيين وعسكريين لبحث الرد على إيران بعد استهدافها طائرة مسيرة أمريكية، وذلك بعد ان وصف ما قامت به إيران "بالخطأ الجسيم".

واعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن إيران "ارتكبت خطأ جسيما جدا" بإسقاط الطائرة المُسيرة قرب مضيق هرمز.

وذكرت قناة الحرة الأمريكية أن الرئيس ترامب "يجتمع في البيت الأبيض بمجلس الأمن القومي لبحث الرد الأميركي" بعد إسقاط الطائرة المسيرة، وقال مصدر في البنتاغون لقناة "الحرة" إن الطائرة كانت في مهمة استطلاع، واصفا إسقاطها بأنه عمل استفزازي.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد اعلنت في وقت سابق الخميس أن الطائرة كانت على مسافة 17 ميلا من الأجواء الإيرانية، مشيرة إلى أن البحث جار لتحديد مكان حطامها.

وذكرت قناة الحرة أن وزارة الدفاع ستعقد اجتماعا على مستوى رئاسة الأركان ومجلس الأمن القومي لمعرفة طريقة الرد على إسقاط الطائرة وهي من طراز إم.كيو-4سي ترايتن وضعت تحت تصرف سلاح البحرية الأمريكي في الخليج قبل أسابيع.

وقالت إيران أن الطائرة الأمريكية التي قالت إنها من طراز آر.كيو-4 غلوبال هوك اخترقت أجواءها وأسقطت داخل مجالها الجوي.

واعلن مسؤول أمريكي الخميس إن طائرة عسكرية أمريكية مسيرة أُسقطت في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز بصاروخ سطح/جو إيراني.

وصرح المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، لوكالة أسوشييتد برس بأن الطائرة المسيرة من طراز إم.كيو-4سي (MQ-4C) وتتبع للبحرية الأمربكية.

ونقلت شبكة سي بي اس نيوز عن مسؤول عسكري قوله إن الطائرة المسيرة التي أسقطت إما من طراز إم.كيو-4سي ترايتن أو آر.كيو-4 غلوبال هوك.

وذكرت وكالة رويترز أن البحرية الأميركية أرسلت تعزيزات إلى موقع حطام الطائرة التي أسقطت في "المياه الدولية".

بدوره، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، من ما وصفه كارثة في حال استخدمت الولايات المتحدة القوة ضد إيران، بعدما أعلنت طهران أنها أسقطت طائرة مسيرة أمريكية اليوم الخميس.