الكريلا «دوران غوندوز» ينضم إلى قوافل الشهداء 

أكدت منظومة المجتمع الكردستاني(KCK) استشهاد الكريلا ضمن صفوف قوات الدفاع الشعبي دوران (مراد غوندوز) في الهجمات التي شنتها تركيا على مناطق قنديل في الخامس من تموز الجاري برفقة عضو القيادة العامة لمنظومة المجتمع الكردستاني ديار غريب.

اصدرت منظومة المجتمع الكردستاني(KCK) بياناً كتابياً، مؤكدة أن الشهيد دوران ناضل ضد المحتل الفاشي في جبال سرحد خلال أربعة أعوام من غير كلل وملل، ولقن خلالها العدو ضربات عنيفة ضمن ظروف وشروط حياتية صعبة.

وجاء بيان المنظومة كالتالي: "انضم الشهيد دوران (مراد غوندوز) إلى صفوف الكريلا عام 2014 في ناحية قريازيه التابعة لمنطقة ارزيروم ، حيث كان حلمه منذ الصغر الانضمام لصفوف الكريلا.

وهذه المرة توجه إلى سهول سرحد مثل الكريلا الأحرار. وعندما قرر الانضمام لصفوف الكريلا، كان حينها الشعب الكردي يتعرض للهجمات الوحشية. وحينها كانت عقول الشبيبة تثور ضد تنظيم داعش الإرهابي مثل البركان. والرفيق دوران كغيره من الشبيبة وجد أن  حمل السلاح والدفاع عن الأرض والشعب واجب أخلاقي وأساسي.

وتعرض الرفيق دوران لإصابة في ساقه أثناء عملية عسكرية ضد المحتل الفاشي ، وخضع للعلاج لمدة طويلة. وبعدها واصل نضاله وواجبه بعزيمة صلبة وبروح فدائية، وكان مستعداً دائماً للقيام بواجبه الوطني في أي جزء من وطنه.

وفي الخامس من تموز الجاري استشهد مع رفيقاه  الشهيد دجلة والشهيد ديار غريب نتيجة تعرضهم لقصف الجيش التركي المحتل وبالتعاون مع الخونة، وانضموا لقوافل شهداء الحرية.

وواجبنا هو الانتقام لرفاقنا الأبرار وتحقيق أهدافهم في الحرية والكرامة لا عهد رفاقنا الشهداء هو عهدنا.

وسجل الشهيد هوك

الاسم الحركي: دوران جانفدا

الاسم والكنية: مراد غوندوز

اسم الأم والأب: ساكنة _ مدني

تاريخ الولادة: قرية كوسا / قريازي / ارزيروم

 تاريخ الاستشهاد: 5 /7/2019