العراق: عملية أمنية على الشريط الحدودي مع إيران لملاحقة بقايا الإرهاب في ديالى

أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة، السبت، انطلاق المرحلة الرابعة من عمليات "أبطال العراق" في محافظة ديالى، لملاحقة بقايا الإرهاب وفرض الاستقرار في المحافظة.

قال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير كامل الشمري في بيان إنه "بتوجيه مِن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت فجر اليوم عمليات أبطال العراق/ المرحلة الرابعة، لملاحقة بقايا الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار في محافظة ديالى.

وأوضح أن "العمليات تضمنت تطهير وتفتيش الشريط الحدودي مع إيران والدخول بعمليات خاصة ضمن المناطق التي استغلتها عناصر داعش للتواجد وتنفيذ عملياتها الإرهابية وهي المناطق الفاصلة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة".

وأضاف الشمري أن "العمليات تستهدف في هذه المرحلة مساحة واسعة تقدر 17685كم2″، مشيراً إلى أن "قوات مِن ( قيادة القوات البرية، قيادة عمليات ديالى، قيادة عمليات صلاح الدين، قيادة عمليات سامراء، قيادة قوات الشرطة الاتحادية، قوات الرد السريع، قوات الحشد الشعبي، لوائين مِن القوات الخاصة، اللواء الثامن قوات الحدود، جهاز مكافحة الإرهاب/ قيادة العمليات الخاصة الثانية، فوج مكافحة الارهاب مِن السليمانية، قيادة شرطة محافظة ديالى)، وباسناد مِن طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي اشتركت بالعمليات".

وأكد أن "هذه العمليات تميزت باتجاه أهداف مهمة ونوعية مع عمليات خاصة"، لافتاً إلى أنه سيتم إعلان نتائجها أولا باول.

وفي بيان لاحق أعلنت خلية الإعلام الأمني قيام قوات الشرطة الاتحادية بتطهير وتفتيش 27 قرية في محافظة ديالى، ضمن العملية المعلنة التي لا تزال مستمرة.