العراق :ذبح ناشطة كردية ووالديها في "مجزرة بشعة" ببغداد

طالب النائب عن كتلة التغيير الكردية في البرلمان العراقي هوشيار عبد الله، الحكومة العراقية باعلان موقفها من عمليات الاغتيال التي تطال النشطاء الحقوقيين والمدنين في العراق.

وقال النائب عن كتلة التغيير الكردية هوشيار عبد الله في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "مئات الناشطين تم اغتيالهم بدم بارد"،متسائلا " إلى متى يستمر االقتل العبثي من قبل المجاميع الإرهابية التي تصول وتجول بسلاحها المنفلت أمام أنظار الدولة؟ ما موقف السيد مصطفى اللكاظمي ، من اغتيال الصيدلانية شيلان_دارا ووالديها في بغداد ؟ الكاظمي الآن في نظر الشعب عاجز عن مواجهة هذه العصابات!".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن قتل الناشطة والصيدلانية العراقية شيلان دارا رؤوف، وعائلتها داخل منزلهم في حي المنصور وسط بغداد.

وأكد رواد مواقع التواصل أن دارا، تم نحرها هي ووالدها ووالدتها، داخل منزلهم وسرقة ممتلكاتهم الخاصة.

واتهم ناشطون الميليشيات العراقية الموالية لإيران، باغتيال دارا، وخاصة أنها كانت إحدى نشطاء ساحة التحرير، كما أنها وعائلتها معروفين بدعمهم لمظاهرات أكتوبر، وأكدوا أن بيتها يقع في منطقة محصنة بين السفارة الروسية والبحرينية، وأنه لا يستطيع أحد تنفيذ بهذه الجريمة سوى هذه المليشيات.

من جانبها، نعت نقابة الصيادلة العراقيين ونقابة الأطباء، شيلان دارا.

وشيلان دارا هي ناشطة عراقية تخرجت من كلية الصيدلة في 2016، وتعمل بمركز الأورام السرطانية بمدينة الطب، وتنتمي لأسرة كردية.

يذكر أنه خلال الشهور الأخيرة، ارتفعت جرائم اغتيال النشطاء العراقيين على يد المليشيات، وكان أبرزها اغتيال المحلل السياسي هشام الهاشمي.