العراق: اعتقال 37 داعشياً

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي،  تنفيذه لـ٣٢ واجباً أمنياً في مناطق جغرافية مختلفة من البلاد شملت مناطق وعرة تدخلها القوات العراقية لأول مرة.

وذكر الناطق الرسمي للجهاز، صباح النعمان، في بيان، إن "قطعات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من إحباط مخطط يستهدف زائري أربعينية الإمام الحسين (ع)، وتمكنت أيضًا من العثور على مخازن سرية تحتوي على مواد متفجرة شديدة الخطورة".

وأضاف النعمان، بأن "الجهاز اعتقل ٣٧ عنصر من بقايا داعـش خلال شهر أيلول من العام ٢٠٢٠ بعمليات خاطفة تستند على معلومات إستخبارية دقيقة معظمها كانت ليلية ومباغتة"، مشيراً، الى "قتل (٣) عناصر من فلول داعـش أثناء محاولتهم الهرب من مناطق الإشتباك بعد مداهمة المخابئ التي يتحصنون بها".

وأوضح النعمان، أن "المناطق التي نفذ بها جهاز مكافحة الإرهاب عملياته خلال شهر أيلول هي: (حوض العظيم – الرضوانية – نينوى – مناطق نهر نارين – كركوك – الموصل – عرب جبور – الصوفية – بعقوبة – الحويجة – الشرقاط – الفلوجة – داقوق)".

وأكد، أن استراتيجية مكافحة التطرف والتنظيمات الإرهابية الحديثة والتي وضعتها قيادة جهاز مكافحة الإرهاب حققت نتائج ممتازة للغاية وبفترة قصيرة لم تتجاوز ال ( ٥ ) أشهر.

 وبين النعمان، أن "الأيام المقبلة ستشهد المزيد من العمليات الأمنية ضد بقايا داعـش خصوصاً بعد حصول جهاز مكافحة الإرهاب على قاعدة بيانات ومعلومات هامة تخص المناطق الرخوة أمنياً والتي يحاول الإرهاب النشاط فيها".