الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

العراق: إسقاط 80 ألف رطل قنابل على مواقع داعش في جزيرة كنعوص قرب الشرقاط

ألقت مقاتلات أميركية أكثر 80 ألف رطل أو ما يعادل 36 ألف كغم من القنابل الموجهة بأشعة الليزر على "جزيرة موبوءة" بمسلحين لتنظيم داعش بالقرب من قضاء الشرقاط ( 110 كلم شمال تكريت)، وفقا لما أعلنته التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال التحالف إن جزيرة كنعوص التي تقع على نهر دجلة جنوبي مدينة الموصل العراقية محطة انتقال مهمة لمسلحين داعش في الدخول والخروج من وإلى سوريا.


وقال ميجور جنرال إيريك هيل قائد المهمات الخاصة في القوات المشتركة: "نحن نحرم داعش من إمكانية الاختباء في جزيرة كنعوص  ونوفر الظروف للقوات الحليفة لتستمر في جلب الاستقرار إلى المنطقة.


وفي تقديمه لمقطع فيديو يوثق الغارات الجوية على الجزيرة، قال هيل في تغريدة على تويتر "هكذا يبدو الأمر عندما تسقط مقاتلات F15 وF35 أكثر من 36 ألف كيلوغرام على جزيرة موبوءة بداعش.


من جهته أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، انه نفذ ضربات جوية بإسناد من طيران التحالف الدولي على مواقع لتنظيم داعش في تكريت التابعة لمحافظة صلاح الدين.


وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان لها ،  انه "بهدف ملاحقة العناصر الإرهابية وخلال عملية نوعية في المنطقة المحصورة بين قريتي كنعوص العليا وكنعوص السفلى بمحافظة صلاح الدين، انطلقت قوات جهاز مكافحة الإرهاب بعملية تفتيش وتطهير لهذه المنطقة وعبور نهر دجلة باتجاه الأهداف في منطقة الهيجل".


وأضاف البيان أن "العملية تمت بإسناد من طيران التحالف الدولي بعد أن وجه ضربات موجعة عالج من خلالها 37 هدفاً".


من جانبه أكد جهاز مكافحة الإرهاب، أن تشكيلاته نفذت بالتنسيق مع طيران الجيش وطيران التحالف الدولي عملية مشتركة ضد أهداف منتخبة لتنظيم داعش، في جزيرة كنعوص بمحافظة صلاح الدين بناء على معلومات استخبارية دقيقة.


وكان جهاز مكافحة الإرهاب قد أعلن في وقت سابق، شن غارات عنيفة على مواقع لعناصر داعش في محافظة صلاح الدين، ضمن حملة أطلق عليها "عمليات التراب الأسود"، تستهدف ما تبقى من عناصر داعش، حيث أسفرت العملية التي يشرف عليها الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي عن مقتل 15 إرهابيا من عناصر داعش بإنزال جوي.


وأشارت الفرقة الذهبية إلى أن "جهاز مكافحة الإرهاب ينفذ صولة أرضية وجوية بإسناد من طيران التحالف الدولي على ماتبقى من فلول داعش الإرهابي في قرية كنعوص في الشمال الشرقي لمحافظة صلاح الدين".